تاور يلتقي مناوي بمقر إقامته بالخرطوم


أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي صديق تاور ضرورة العمل على إنجاح عملية السلام وإكمالها كواحدة من أهم تحديات المرحلة الانتقالية.

والتقي تاور صباح اليوم مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان بمقر إقامته بالخرطوم، حيث بحث اللقاء الأوضاع الراهنة في البلاد والدور المطلوب من الحكومة الانتقالية للإضطلاع به في المرحلة المقبلة.

وقال تاور في تصريح صحفي إن اللقاء كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول أداء الحكومة وماصاحبه من نجاحات وإخفاقات وكيفية الإستفادة من التجربة بما يعزز ويحسن الأداء الحكومي لمصلحة البلاد لاسيما في تطوير الأداء الإقتصادي .وأضاف ” وجدنا تفهم وتجانس في الرؤى حول تشخيص المشكلات والعلل، وكيفية معالجتها وسنعمل كفريق واحد منسجم بما يحقق مصلحة الشعب السوداني”.

من جانبه أوضح رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي أن اللقاء تناول العديد من القضايا التي تصب في مصلحة المواطن و كيفية تنفيذ إتفاق السلام وإكماله ، مناديا بضرورة الإسراع في التفاوض مع الأطراف غير الموقعة على الإتفاق للحاق بركب مسيرة السلام.

وأشار إلى أهمية التواصل مع مكونات المجتمع النشطة من شباب وطلاب وامرأة بهدف تحسين معاش المواطنيين وتحقيق الأمن والإستقرار خلال المرحلة الانتقالية. وقال إن اللقاء بحث كيفية تحقيق الإنسجام التام بين رغبات الشعب وما تقوم به الحكومة من برامج وخطط .

اترك تعليق