(8) من رموز النظام البائد يحالون للمحكمة في ملف فساد المدينة الرياضية




الخرطوم: التغيير- أعلنت وزيرة الشباب والرياضة في السودان، ولاء البوشي، اكتمال التحريات في قضية المدينة الرياضية وإحالة الملف للنائب العام للاطلاع عليه قبل تقديمه بصورة رسمية لرئيسة القضاء لتقديم المتهمين للمحاكمة.

وكشفت البوشي، عن قائمة المتهمين المنتظر تقديمهم للمحاكمات، وهم ثمانية من رموز النظام البائد على رأسهم علي عثمان محمد طه، ويوسف عبد الفتاح، ومحمد يوسف عبد الله، وشرف الدين بانقا، يوسف عوض الكريم،وعماد فضل المرجئ، بالإضافة لمتهمة واحدة هي زكية بشير التجاني.

وعزت البوشي تأخير تقديم المتهمين للمحاكمات في البلاغ المفتوح منذ أكثر من عام، بتاريخ 20 أكتوبر للعام 2019، عزت التأخير إلى عدم إدلاء المتهمين بأقوالهم في عدة تحريات بحجة نسيان التفاصيل، مشيرة إلى أن استمرار التعديات لعقود طويلة الأمر الذي جعل القضية أكثر تعقيدا.

وأشارت البوشي، إلى الضغط الهائل الذي يواجه النيابات من كثرة البلاغات بالنظر للتجاوزات وأشكال الفساد في العهد البائد، إلى جانب اغلاق البلاد لعدة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا.

وكشف البوشي، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن مصدر المعلومات كان شخصا أطلقت عليه “الرجل الصالح”، والذي قالت إنه جاء إلى الوزارة وفي يده ملف يحوي كل التجاوزات التي حدثت بالمدينة الرياضية على مر العقود.

وقالت البوشي، إن الرجل ظل محتفظا بها لسنوات ليقينه بأن يوم الحساب آت. وأضافت البوشي: “كانت تلك الزيارة برهان أن كل أشكال الفساد والقهر لم ولن تهزم معدن هذا الشعب”.

اترك تعليق