مصدر: الحكومة غاضبة على تصريحات السفير البريطاني 




الخرطوم: التغيير- أعلن مصدر حكومي أن الحكومة الانتقالية تعتقد أن بعض التصريحات الصادرة من السفير البريطاني عرفان صديق تدخلًا في الشؤون الداخلية وفيها تجاوزات للأعراف الدبلوماسية.

ودرج السفير البريطاني عرفان صديق، على إطلاق تصريحات صحفية بين الفينة والأخرى إلى جانب نشر تغريدات على حسابه الشخصي في تويتر عن الوضع في السودان.

وكان السفير البريطاني أكد في حوار مع صحيفة الديمقراطي الأربعاء، أن بريطانيا لن تدعم السلام مالم تلتحق حركتي عبد الواحد نور وعبد العزيز الحلو بالعملية السلمية.

كما صرح عرفان صديق قبل شهور حول ضرورة تكوين المجلس التشريعي في السودان وكرر نفس التصريحات في مقابلته مع صحيفة الديمقراطي الصادرة في العاصمة السودانية الأربعاء.

وأشار المصدر في تصريح لـ(التغيير الإلكترونية)، أن وزارة الخارجية تتابع تصريحات السفير البريطاني عرفان صديق عبر إدارة الشؤون الأوروبية بالخارجية وتابع : “سنرى رد الإدارة الأوروبية لكن تصريحات السفير البريطاني في بعض الأحيان فيها تجاوزات للعرف الدبلوماسي”.

وفي مطلع العام الحالي غرد السفير البريطاني على تويتر وكشف عن مسودة قرار ألماني بريطاني حول بعثة الأمم المتحدة القادمة إلى السودان ما أثار جدلًا واسعًا في البلاد.

ولم يتسن لـ(التغيير الإلكترونية) الحصول على تعليق فوري من متحدث السفارة البريطانية في الخرطوم.

اترك تعليق