اتهام سائق بص سفري وآخر بالاتجار في الحبوب المخدرة


الخرطوم: رقية يونس

اتهمت محكمة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال، سائق بص سفري وآخر بالاتجار في المخدرات إبان القبض عليهما في مبايعة وهمية لـ(1000) حبة ترامدول مقابل (500) دولار أمريكي جنوب الخرطوم.

وقال قاضي المحكمة المعز بابكر الجزولي، في حيثيات قرار توجيه التهمة، بأن المتهمين وباتفاق جنائي بينهما قاما بتنفيذ عملية بيع لـ(1000) حبه ترامدول مخدرة لمصدر شرطي بمبلغ (500) دولار.

وأشار قاضي المحكمة الى أن المتهمين قاما ببيع الحبوب المعروضات لغير الحالات المسموح لها قانوناً بتعاطي تلك الحبوب، الأمر الذي بموجبه يعتبران قد ارتكبا فعلاً مخالفا لنصوص المادة (24) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلق بالاتفاق الجنائي اضافة الى المادة (15أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالاتجار.

كما حررت المحكمة ورقة اتهام تحت نص المادة (20أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالتعاطي في مواجهة المتهم الأول لضبط (10) حبوب ترامدول مخدرة بحيازته الى جانب إقراره بحيازته للمعروضات بغرض التعاطي، كما قررت المحكمة أيضاً الغاء ضمانة المتهم الثاني في الدعوى الجنائية وأمرت بإعادة القبض عليه وإيداعه بالحبس.

فيما رد ممثلو دفاع المتهمين التهمة عن موكليهما وافادا بانهما غير مذنبين وخط دفاعهما الانكار التام، مشيرين للمحكمة الى وجود شهود دفاع عنهما والتمسوا من المحكمة تحديد جلسة لسماع افاداتهم.

في ذات السياق أمرت المحكمة بإعلان قائد القوة المنفذة لكمين القبض على المتهمين يوم الحادثة وأحد أفراد القوة بإرشاد محامي دفاع المتهم الثاني.

وقطعت المحكمة جلسة خلال الشهر الجاري لسماع افاداتهم. وبحسب القضية فان شرطة مكافحة المخدرات وردت اليها معلومات تفيد باتجار المتهمين في المخدرات ليتم رصدهما والقبض عليهما وتحريك بلاغ ضدهما وإحالتهما للمحاكمة.

الانتباهة

اترك تعليق