توقيف أخطر معتادي الإجرام والنهب 


الخرطوم : هاجر سليمان

تمكنت مباحث قسم شرطة الدروشاب وام ضريوة من القبض على اخطر معتادي الاجرام والنهب والسرقات في تلك المنطقة في وقت اطلقت فيه حملات مكثفة استباقية لمراقبة المجرمين وتوقيف المتفلتين وازالة الظواهر السالبة بمناطق الدروشاب ودردوق وام ضريوة ونبتة والكدرو وام القرى ، وتمكنت مباحث الدروشاب من القبض على متهم اعتاد على ارتكاب جرائم النهب تحت تهديد السلاح وتعرف عليه اثنان من الضحايا في بلاغين منفصلين احدهما نهب هاتفا باهظ الثمن والآخر يتعلق بنهب اموال تتجاوز (٢٢٠) الف جنيه.

جرائم قتل

وفي السياق سددت شرطة قسم الدروشاب عددا من بلاغات القتل والقت القبض على الجناة حيث القت شرطة القسم القبض على (٣) متهمين بقتل مواطن داخل منزله حيث تناول المتهمون الثلاثة الخمر وتسوروا منزلا بالسامراب وحينما استيقظ صاحب المنزل قاموا بتسديد طعنة له اعلى الكتف فأردوه قتيلا في الحال وفروا هاربين وتمكنت مباحث القسم بقيادة ضابط برتبة الملازم من تسديد البلاغ والقبض على الجناة الذين اقروا وتعرف عليهم عدد من الشهود .

وفي ذات الصدد أوقفت دوريات الدروشاب اثناء عمليات تمشيطية وحملات مكثفة شنتها عددا من المتفلتين ضبطت بحوزتهم اسلحة بيضاء وقيدت في مواجهتهم بلاغات.

لصوص منازل

وتمكنت شرطة الدروشاب من القبض على عدد من اللصوص واسترداد كميات من المسروقات عبارة عن انابيب غاز وشاشات وهواتف نقالة واجهزة كهربائية منزلية.

كما القت شرطة الدروشاب القبض على متهمين بالسطو على منزل بحي السامراب وسرقة مجوهرات ذهبية بقيمة مليار جنيه حيث تمكنت الشرطة من استرداد المسروقات وضبط الجاني الذي اقر بارتكابه للجريمة.

كما تمكنت الشرطة من القبض على المتهمين بالسطو على منزل جزار بالكدرو وسرقة مبلغ مليار جنيه وهاتف تم استردادها والقبض على الجاني ومازالت التحريات مستمرة.

الانتحال والنهب

وفي ذات الصدد القت مباحث الدروشاب القبض على متهم بانتحال صفة نظامي ويقوم بممارسة جرائم النهب والسلب تحت تهديد السلاح والقت الشرطة القبض عليه وبتفتيش مقر اقامته عثرت الشرطة على ازياء عسكرية خاصة بالقوات النظامية بجانب ضبط مسدس، كما تم القبض على (٤) متهمين بارتكاب جرائم نهب تحت تهديد اسلحة بيضاء.

جرائم الكسر

تمكنت شرطة القسم ايضا من القبض على متهمين متلبسين اثناء محاولتهم كسر محلات تجارية بغرض السرقة وتشير المعلومات الى ان اعمارهما لا تتجاوز خمسة عشر عاما وضبط بحوزتهما ادوات كسر.

بلاغات غامضة

تقدمت إحدى السيدات ببلاغ افادت فيه بان مجهولا تمكن من التسلل الى منزلها وسرقة خزنة حديدية بداخلها مشغولات ذهبية ومبالغ بالعملات الحرة ومبالغ بالعملات المحلية وان قيمة المسروقات تصل الى نحو (٦) مليارات جنيه تمت زيارة مسرح الحادث حيث لاحظت الشرطة عدم وجود كسر مما يؤكد بانه لم يتسلل الى المنزل شخص من خارجه .

تحريات مكثفة

تم تشكيل قوة للبحث والتحري وبعد جمع المعلومات تبين ان طفلة الشاكية كانت تشاهد التلفاز داخل الغرفة التي تعرضت للسرقة وان ابن اخت الشاكية قام بإرسالها بغرض احضار الماء وحينما احضرته لم يتناوله مما جعل الشرطة تشك فيه وحامت الشبهة حول الشاب البالغ ١٨عاما ليتم القبض عليه وبتضييق الخناق عليه اقر بسرقته وانه بمساعدة صديقه يقود ركشة حملا الصندوق وقاما بفتحه وسرقة محتوياته وارشد عن المعروضات التي خبأها باحد الاماكن والقي القبض على المتهم الثاني والذي ارشد عن تاجر قاما ببيع العملات له والذي القي القبض عليه وعثر بحوزته على بقية الأموال واثناء التحري القي القبض على المتهم الرابع ليتم توقيف جميع المتهمين الذين سيقدمون للمحاكمة امام المحكمة المختصة.

متهمون صغار

تلاحظ من خلال الحملات ان المتهمين الذين تم القبض عليهم في جميع بلاغات القتل والنهب والتفلت والسرقات تتراوح اعمارهم بين ١٦عاما و٣٥ عاما اي انهم من فئة الصبيان والشباب ولفتت مصادر الى أن العوامل الاقتصادية لها دور كبير فى انتشار الجريمة وتنامي معدلات الاعتداء على المال ولفتت ذات المصادر الى ان تطور السلوك الاجرامي وانتشار جرائم تعاطى الخمور والمسكرات والمؤثرات العقلية لها دور كبير في افساد الشباب وادخال شرائح جديدة بصفة مستمرة الى دائرة الجريمة.

الانتباهة

اترك تعليق