مسح أولي لاقامة مستشفي كبير في شرق دارفور


قالَ ، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة محمد الشابك إنّ السلام لا يثبّت إلا بالتنمية”، منوّهًا إلى أنّ زيارته لولاية شرق دارفور تشمل عمل مسح أولي لمشروع مستشفى كبير في المنطقة، سيُنفّذ بدعمٍ من جامعة الدول العربية، ضمن مشروع دعم الولايات الأكثر تضرّرًا من الحرب.

وأكّدَ الشابك لدى مخاطبته أول امس ، اللقاء الجماهيريّ بوحدة ”خزان جديد“ الإداريّة، التابعة لمحليّة ”شعيريّة“ أنّ المشروع سيُدعّم بعددٍ من المشاريع المُصاحبة، أبرزها صيانة وتأهيل خزان جديد، ومشاريع تنمويةٍ أخرى.

وفي سياقٍ متّصل، دشّن المدير العام للصندوق القوميّ للتأمين الصحيّ، في حضور الوكيل، اليومَ العلاجيّ المفتوح بالمركز الصحيّ لمعسكر النيم (ب)، بالضعين.

كما وقَفَ الوكيل والوفد المرافق له، على أعمال الصيانة التي تمّت مؤخّرًا بالمركز الرئيسيّ للتأمين الصحيّ بشرق دارفور؛ واطمأنّ على حجم التجهيزات والمعدّات الطبيّة الموجودة بالمركز.

وتجدُر الإشارة إلى أنّ الوكيل، وصَلَ إلى شرق دارفور، الخميس، على رأس وفدٍ يضمّ المدير العام للتأمين الصحيّ والمفوّض العام لمفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر، ومديرة الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة، في زيارةٍ تستغرق ثلاثة أيام.

اترك تعليق