مسؤول سيادي سوداني يستخدم دراجة في الوصول إلى مكتبه




الخرطوم: التغيير- وصل عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي إلى مكتبه الأحد بواسطة دراجة هوائية لتشجيع ثقافة استخدام الدراجات في التنقلات الداخلية بالعاصمة السودانية.

وتحرك التعايشي من الخرطوم بحري من مسكنه جوار كبري كوبر عبر الجسر الرابط بين الخرطوم والخرطوم بحري بواسطة الدراجة الهوائية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد رغم نصائح فريقه الأمني بعدم الذهاب منفردًا.

وأوضح مصدر من مكتب محمد حسن التعايشي لـ(التغيير) أن التعايشي أصر على استخدام الدراجة الهوائية والوصول بها إلى مكتبه من الخرطوم بحري إلى الخرطوم في القصر الجمهوري.

وتابع المصدر : “اضطر فريق الحراسة إلى متابعة تحركه بالدراجة الهوائية من على البعد لتأمينه باعتباره من الشخصيات السيادية التي يجب تأمينها حتى وصول إلى القصر الجمهوري بواسطة الدراجة الهوائية قاطعا مسافة لاتقل عن عشرة كيلومتر”.

ويعتبر التعايشي أحد المسؤولين المهتمين بالرياضة وثقافة المشي وركوب الدراجات الهوائية لأنه يعتقد أن استخدامها أفضل بيئيًا واقتصاديًا إلى جانب أنه يفضل عدم المبالغة في تأمين المسؤوليين باعتبارهم ليسوا أكثر أهمية من المواطنين بحسب المسؤول المقرب منه.

وحرص التعايشي على إرتداء الزي الرياضي ووضع خوذة واقية للرأس أثناء استخدامه الدراجة الهوائية للوصول إلى مكتبه بالقصر الرئاسي وسط العاصمة السودانية.

اترك تعليق