سحب الرخصة وحصة الدقيق.. ولاية الخرطوم: استمرار تطبيق العقوبات على المخابز المتوقفة


الخرطوم: الراكوبة

عقد والي الخرطوم أيمن نمر اجتماعاً يوم الأحد, إستعرض من خلاله موقف تنفيذ القرار الذي أصدره مساء أمس والخاص بالالتزام باسعار وأوزان  الخبز الواردة في القرار الولائي رقم(٥٢) لسنة ٢٠٢٠م والالتزام بتقديم الخدمة وعدم التوقف عن العمل.

وحضر الاجتماع الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم, ومدير عام وزارة الصناعة والتجارة والمديرين التنفيذيين للمحليات, ومدير شركة الخرطوم للأمن الغذائى, ومدير مباحث التموين وممثل الأمن الاقتصادي.

 وإستمع الاجتماع الى تقارير من المديرين التنفيذيين للمحليات حول موقف تنفيذ العقوبات تجاه المخابز المتوقفة عن العمل, وإتضح من خلال التقارير ان هناك تراجعا كبيراً في عدد المخابز التي توقفت عن العمل مقارنة بين يومي أمس واليوم مع استمرار تطبيق العقوبات على المخابز المتوقفة عن العمل بسحب الرخصة وتحويل حصة الدقيق للمخابز العاملة.

وأكد الاجتماع على استمرار متابعة تنفيذ القرار واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخابز المتوقفة ومعالجة اي فجوة تحدث في الخبز بالتنسيق مع المخابز العاملة وعلى المحليات رفع تقارير على مدار الساعة حول مدى الالتزام بالقرار ومتابعة وصول الغاز للمخابز حسب الترتيبات المتفق عليها مع وزارة الطاقة والتعدين.

من جهة ثانية بحث الاجتماع الترتيبات المتعلقة بتنفيذ قرار وزارة التجارة والصناعة الاتحادي الخاص بتوزيع دقيق الخبز المدعوم ووجه الاجتماع بتأمين الضمانات الكافية لتوزيع الدقيق ومراقبة وصوله للمخابز.

اترك تعليق