مدني: السودان يتطلع للمساعدة في إعداد إستراتيجية وطنية لتنفيذ إتفاقية منطقة التجارة الإفريقية


الخرطوم: الراكوبة

التقى وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني يوم الأحد, بالأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية امكيلي ميني, وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الثالث لمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية بأكرا.

وقدم  مدني بحسب وكالة السودان للأنباء, التهنئة للامين العام على توليه مهام هذا المنصب المهم وشكر الأمانة لوقوفها إلى جانب السودان في مراحل التفاوض المختلفة وتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي ورثتها الحكومة الانتقالية من النظام البائد.

وأوضح تطلع السودان لدعم ومساندة الأمانة العامة له في المراحل القادمة من خلال تقديم المساعدات الفنية في مجال تقديم عروض التعرفة الجمركية والتسهيلات التجارية والتعاون الجمركي بالإضافة إلى مساعدة السودان في إعداد إستراتيجية وطنية لتنفيذ إتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية وتقديم الدعم للسودان في مجال الصناعات التحويلية وسلاسل القيمة للمنتجات السودانية.

وأشار إلى أن السودان في مراحل إكمال المصادقة على الإتفاقية.

من جانبه، رحب الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية بزيارة مدني,للأمانة العامة وأمن على تقديم الدعم والإسناد للسودان من خلال التنسيق مع الشركاء ومن بينهم بنك التنمية الأفريقي ومفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، وأبدى رغبته في زيارة السودان خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

اترك تعليق