أخبار الرياضة المحلية


الهلال يستقبل بعثة فايبرز الأوغندي

إستقبل نادي الهلال بعثة فريق فايبرز الأوغندي، والتي وصلت فجر امس الجمعة، وذلك تأهبا لمواجهة الهلال عصر الأحد في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا،وكان في إستقبال البعثة الأوغندية الأستاذ إسماعيل عثمان نائب الأمين العام بنادي الهلال والأستاذ حسن محمد صالح مسؤول العلاقات العامة بالنادي، وتابع الثنائي إجراءات دخول بعثة الفريق الأوغندي حتى مغادرتها صالة الوصول بمطار الخرطوم ومنها إلى فندق كورال وسط الخرطوم مقر إقامة البعثة.. هذا ومن المنتظر أن يختتم الفريق تحضيراته عصر اليوم السبت بملعب استاد الهلال الذي سيستضيف المباراة..

شراء نادي مصري يفجر الاحداث في الصحافه السودانية

الخرطوم : سماح عبد الله
فجر قطب الهلال ورجل الاعمال السوداني المهندس ازهري عبد الرحمن محيي الدين الكنج الشهير (بالكنج) مفاجأه غير مسبوقه في تاريخ العمل الرياضي السوداني ونجح في اكمال صفقه شراء نادي مصري كبير ضمن الدوري الممتاز المصري ومثلت المفاجأة خطوه كبيره وكانت حديث الوسط الرياضي السوداني باعلامه المختلف المقروء والمسموع والمرئية.
واكد الكنج ان الصفقة اكتملت تفاصيلها وتبقى الجزء الاخير من اكتمالها الشكل النهائي وذلك في غضون الأيام القليله القادمة بمشيئة الله.
وقال الكنج ان ما اقدم عليه يأتي في اطار العمل الاحترافي اسوه بكثير من رجال الاعمال الذين تقدموا لشراء انديه على شاكله نادي (بريمتس) و(جلسي)و(مانشستر سيتي) والعديد من الانديه.
وأوضح الكنج أن العمل الرياضي يدخل في اطار الاستثمار واردنا من ذلك أن نقتحم انديه رياضيه لخلق توام بين الانديه السودانيه والمصريه حتى تكون تجربه مشابهه بالتجارب في الانديه المذكوره، ونسعى في هذا الجانب الى انتداب عدد من اللاعبين السودانيين الى الانديه المصريه والعكس أيضا. وختم الكنج حديثه مؤكداً أن الحفل الذي أعد لهذا المشروع الضخم سيكون حدث كبير وستشهد تغطيه اعلاميه كبيره من اجهزه الاعلام السوداني والمصري وذلك في غضون الايام القليله القادمه بإذن الله.

خطتان لإعداد منتخب السودان لمواجهتي التأهل الإفريقي

سلم الجهاز الفني لمنتخب السودان، برنامج الإعداد الخاص بمباراتيه المصيريتين بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، أمام ساو تومي وبرينسيس وجنوب إفريقيا، في مارس المقبل.
وجرى وضع الخطة (أ) من الجهاز الفني لصقور الجديان، بقيادة المدرب الفرنسي هوبير فيلود، والتي تم تصميمها بدقة تتناسب مع وضعية الفرق الـ4 التي سوف تمثل السودان بدوري الأبطال والكونفدرالية، وهي “المريخ والهلال والهلال الأبيض والأمل عطبرة”.
وسوف يعتمد المنتخب في إعداده بشكل كامل على مباريات الأندية الأربعة، حال وصولها لدور الـ16 من بطولتي الأندية الإفريقيتين، حيث سيتم تجميع المنتخب لفترة قصيرة للغاية لمواجهة ساو تومي وبرينسيس؛ حتى لا يتضرر الدوري السوداني.
أما الخطة (ب)، فتعتمد على خوض مباراة ودية دولية أو اثنتين، لتعويض “الخروج القاري للأندية السودانية، حال لم تتأهل”، بهدف إعادة اللاعبين لمستوى المباريات الدولية.
وتم تقديم الخطتين، للجنة المسابقات ورئيس لجنة المنتخبات، الدكتور حسن عبد الله برقو، والدكتور كمال شداد، رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول.
يذكر أن منتخب السودان يحتل الترتيب الثالث برصيد 6 نقاط في المجموعة الرابعة، التي تضم غانا (9) وجنوب إفريقيا (9)، ويملك صقور الجديان فرصة التأهل لنهائيات كأس الأمم، حال الفوز على ساو تومي وجنوب إفريقيا.

مدرب هلال الابيض يطمئن علي اعداد الفريق ويشيد بالمجلس

اطمان الكابتن جمال تورنو المدير الفني لهلال الابيض علي سير اعداد الفريق للبطولة الأفريقية واشاد تورنو بالاهتمام والرعاية الجيدة التي يحظي بها الفريق من قبل مجلس الإدارة رغم عن ضيق الامكانيات وقال تورنو : منذ قدومي للفريق وجدت هناك برنامج معد من قبل الجهاز الفني بقيادة المغربي خالد هيدان ومضيت بالسير علي البرنامج مع إجراء بعض الاضافات والان الفريق يمضي بصورة جيدة وفق البرنامج التدريبي للمشاركة في البطولة الأفريقية مشيرا إلي أن الفريق دخل في مرحلة جديدة من الاعداد متمثلة في التجارب الاعدادية خضنا تجربة امام الامل عطبرة واخري امام هلال كادوقلي واشاد تورنو بالتجارب الاعدادية التي خاضها الفريق وحققت مكاسب فنية طيبة ..

بدر كورة محللا تقنيا وكمال ناصر مديرا تنفيذيا لهلال كادوقلي

تعاقد نادي هلال كادوقلي مع المدرب الشاب بدر كورة للعمل كمحلل تقني للجهاز الفني بالنادي. وباشر بدر مهامه بصوره فوريه لمساعدة الاطار الفني. الجدير بالذكر أن بدر عمل مديرا فنيا للاهلي عطبرة ولرديف الرابطة كوستي كما قاد ناديا كركوج والكدرو للصعود لدوري الدرجة الاولى بالخرطوم ويعتبر من المدربين الشباب الذين وضعوا بصمتهم التدريبيه .
من جهة اخرى أصدر مجلس ادارة نادي هلال كادوقلي قرارا بتعيين الأستاذ كمال ناصر مديرا تنفيذيا للنادي ومسؤلا عن نظام الانتقالات ( السيستم )T M S بالنادي .

اليوم سحب قرعة دروري الدرجتين الاولي والثانية بي اتحاد الخرطوم

تشهد قاعة المرحوم عبد الحميد عابدين بإستاد الخرطوم اليوم مراسم سحب قرعة دوري الدرجتين الاولى والثانية بإتحاد الخرطوم لموسم ٢٠٢٠م و٢٠٢١م عند الثانية عشر والنصف ظهرا.
وعلى ذات السياق قرر اتحاد الخرطوم بأن يسمح لمندوبين فقط من كل نادي حضور القرعة وذلك تفاديا للازدحام لعدم الاصابة بفيروس الكورونا.

التحرير يطلق صافرة اعداده عصر اليوم

تنطلق اليوم تدريبات فريق الكرة بنادي التحرير البحراوي بإستاده عند الثالثة عصرا وتحت اشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير صلاح ناجي والمدرب العام الكابتن محمد عثمان فريني.
وتهيب دائرة الكرة من جميع اللاعبين الحرص على الحضور في الزمان والمكان المحدد.

المهدية تدشن اعدادها بليق ام درمان

يدشن اليوم فريق الكرة بنادي المهدية اعداده للموسم الجديد بملعب الليق (٢) عند الثالثة عصرا وتحت قيادة المدرب القدير احمد سالم وطاقمه المعاون.
وذلك استعدادا لانطلاقة منافسة دوري الدرجة الثانية بأم درمان.

دعت للالتزام بالاشتراطات الصحية

وزارة الرياضه تعود لأسابيع السلام وتوزع المعدات الرياضية اليوم بود راوة
اكملت وزارة الشباب والرياضة استعداداتها لانطلاق أسابيع السلام بالقطاع الأوسط (الجزيرة و النيل الأبيض) برعاية من الباشمهندس ولاء البوشي وزيره الشباب والرياضه…والتي كشفت عن التزام وزارتها بتنفيذ الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعى وتسخير البرنامج الذي ينطلق اليوم السبت بمنطقه ودراوة بشرق النيل لدعم عمليه السلام بجانب الحمله القومية للحد من انتشار جائحة كرونا…
من جانبها رحبت اللجنه العليا لأسابيع السلام برئاسة دكتور معتصم رحمة مدير الإدارة العامة للرياضة بالمكونات الشبابية والرياضية ودورها في إنجاح أسابيع السلام التي تشتمل على توزيع معدات رياضية بجانب المسرح التفاعلي لدعم عملية التحول نحو السلام ورتق النسيج الاجتماعي بالمنطقه..
وكانت أسابيع السلام التي انطلقت مطلع العام تحت شعار الشفاته والكداكات حيجيبو السلام بمناطق النيل الازرق وسنار وجدت تفاعلاً كبيراً من مكونات الثورة بمجتمع القرى والارياف…

وسط احترازات صحية .. انطلاقة فعاليات بطولة الجمهورية للرماية

انطلقت صباح امس الجمعه بميدان الرماية بشارع النيل فعاليات بطولة الجمهورية للرماية التي ينظمها الاتحاد السوداني للرماية في الفترة من 4 حتي 12 ديسمبر الجاري… بمشاركة أربعة ولايات وهي الخرطوم والجزيرة والنيل الابيض وكسلا بمشاركة (70) لاعبا ولاعبة في الفئات المختلفه ( كبار وناشئن ) ..

  • اهتمام كبير
    حظيت بطولة الجمهورية للرماية باهتمام كبير ورعاية تامة من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني للرماية بقيادة العميد د سيف الدين ميرغني الذي سخر كافة الامكانيات والمتطلبات من اجل قيام البطولة التي تاجلت من مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا ..الي ذلك كشف مهند الفاضل سكرتير الاتحاد أن البطولة تجد اهتمام ورعاية كبيرين من جانب مجلس الاداره الذي بذل جهود مقدرة في سبيل قيام البطولة مؤكدا أن الاتحاد عمد علي قيام البطولة حتي يتمكن من تنفيذ برنامجه لعام 2020 وأعرب مهند عن امله ان تحقق البطولة اهدافها الفنية المرجوة والمساهمة في احداث حراك للمنشط بعد التوقف الاجباري واشاد سكرتير الاتحاد بالتنافس الشريف بين المشاركين في المنافسات المختلفة ..
  • البندقية هواء رجال
    شهد اليوم الاول لبطولة الجمهورية للرماية مشاركة فاعلة وتنافسا شرسا بين المشاركين وضمن منافسة البندقية ضغط هواء للرجال لحساب التصفيات الاولية .. حيث تاهل ستة لاعبين لنهائي المنافسة وهم : عارف حسن وحيدر عبد الكريم ومحمود الرحيمة ومحمد الخاتم وعلاء الدين ورضا كمال ..
  • تحوطات صحية
    وضعت اللجنة المنظمة لبطولة الجمهورية للرماية تحوطات صحية واحترازية لفيروس كورونا حيث استعانت بالمعقمات وجهاز الكشف الحراري عند المدخل ..في لفته وجدت الاستحسان والقبول من قبل الجمهور الذي حرص علي متابعة فعاليات الافتتاح ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: