تشغيل تجريبي لـ(تانكر أوكسجين) بمركز لعزل كورونا في الخرطوم




التغيير: وكالات– دشنت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، المرحلة التجريبية لتشغيل «تانكر الأوكسجين» بمركز العزل في جبرة، اليوم الأربعاء، وذلك تمهيداً لتشغيله بالطاقة القصوى في غضون أيام.

وتتصدر ولاية الخرطوم، سجل الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بتسجيل أكثر من «18» ألف إصابة منذ وصول الجائحة للبلاد شهر مارس العام الماضي وفقا لوكالة السودان للانباء.

ويغذي التانكر مركز العزل بما قدره «600» أسطوانة غاز، قادرة على تغطية السعة السريرية للمركز والبالغة «102» سريراً، فضلاً عن المزايا التفضيلية الكبيرة التي يخلقها في الجهد والوقت مقارنة بنظام الإسطوانات العادية.

ويستهلك مريض كورونا في العناية الفائقة ما قدره «20» أسطوانة أوكسجين يومياً، فيما يستهلك أصحاب الحالات المستقرة حوالي «4» أسطوانات لذات الفترة.

وتبلغ تكلفة التانكر حوالي «7» مليارات جنيه، تكفلت بدفعها الوزارة ابتداءً، قبل أن تتولى عبء الإنشاء منظمات محلية، ما يسمح بتوجيه هذه الأموال لصالح تحسين البيئة في مراكز العزل، وترقية العمل في مستشفيات الولاية.

وتصل تكلفة ملء التانكر قرابة «400» ألف جنيه، تعمل الوزارة على توفيرها من منظمات محلية ودولية تبذل جهوداً كبيرة في مكافحة جائحة كورونا.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: