تطورات واشنطن.. الكونغرس يصادق على فوز بايدن بنتيجة (306) أصوات




التغيير/ وكالات- صادق الكونغرس الأمريكي اليوم الخميس، رسمياً، على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر الماضي، بأكثر من (270) صوتاً بالمجمع الانتخابي، وهو الحد المطلوب للمرشح للفوز بالرئاسة الأمريكية.

وانتهت عمليات المصادقة على نتائج المجمع الإنتخابي بتقدم بايدن على الرئيس المنتهية ولايته دونالد بنتيجة (306) أصوات مقابل (232) صوتاً.

وطبقاً لوسائل إعلام أمريكية، فإن الكونغرس صادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة رغم اعتراض أكثر من (12) من أعضاء مجلس الشيوخ و(100) من أعضاء مجلس النواب، وقالت إن ذلك لم يكن كافياً لمنع الكونغرس من الموافقة على النتائج ومنع بايدن من تولي منصبه في 20 يناير الحالي.

من جانبه، أعلن ترامب، أنه سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في الـ20 من يناير الحالي.

وقال في بيانه الأول بعد مصادقة الكونغرس على فوز بايدن بصفحته على (فيسبوك): “رغم أنني اختلف كليا مع نتيجة الانتخابات، والحقائق ظاهرة بالنسبة لي، مع ذلك سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في الـ20 من يناير..”، وأضاف: “قلت دائماً بأننا سنستمر بقتالنا لضمان أن الأصوات القانونية فقط سيتم احتسابها، في الوقت الذي يمثل هذا نهاية أعظم فترة رئاسية أولى في تاريخ الرئاسة، هذه هي البداية فقط في قتالنا لجعل أمريكا عظيمة مجدداً”.

وعاود مجلس الشيوخ الأمريكي انعقاده الخميس، عقب إغلاق مبنى الكونغرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب للحواجز الأمنية حول المبنى، وصعد أنصار ترامب إلى الباحة الرئيسية، ورفعوا أعلاماً مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز بايدن.

وكان ترامب دعا مناصريه خلال تظاهرة بواشنطن رفضاً لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: