(95) حالة “كورونا” جديدة بالخرطوم وتحذير من إمكانية التوصية بإغلاق المدارس




الخرطوم: التغيير- أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، تسجيل (95) حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ(24) ساعة الماضية بالولاية، وارتفاع تراكمي الإصابات إلى (18.343) حالة بمعدل انتشار (20.6%).

وواصلت محلية الخرطوم تسجيل أعلى الإصابات مقارنة ببقية المحليات بارتفاع العدد التراكمي إلى (5623) حالة بالمحلية.

وأكد مدير عام الوزارة د. محجوب تاج السر منوفلى خلال تقديمه التقرير الدوري بمركز طوارئ “كورونا” بالوزارة اليوم الخميس، تسجيل (16) حالة وفاة خلال (24) ساعة، بينما بلغ العدد التراكمي للوفيات (778) حالة بمعدل (4.2%)، وأشار إلى تسجيل (10) حالات شفاء خلال الـ(24) ساعة الماضية و(8409) حالة الشفاء تراكمياً.

وأوضح أن أتيام الاستجابة السريعة (17 تيم) زارت خلال الـ(24) ساعة الماضية (85) منزلاً، وأخذت (51) عينةً فيما تلّقى مركز اتصال الطوارىء (221)، (1185) مكالمة و(27) بلاغاً منها حالة وفاة.

وذكر أن عدد الحالات التي تخضع للمتابعة المنزلية من قبل الاتيام بالمحليات (818) حالة منها (88) حالة شفاء وتبّقى (730) حالة نشطة حتى الآن على مستوى المتابعة المنزلية.

وأكد منوفلي وجود تنسيق تام مع وزارة التربية والتعليم بالخرطوم من خلال اللجنة المشتركة استعداداً لبدء الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي بمدارس الولاية وفق الاشتراطات الصحية.

وناشد إدارات المدارس والتعليم بالمحليات وأسر التلاميذ والطلاب بضرورة التعاون التام بتنفيذ الموجهات والاشتراطات الصحية لضمان العودة الآمنة للمدارس.

وحذر من مغبة الإخلال أو عدم الالتزام بالموجهات الصحية، حتى لا تلجأ الوزارة إلى التوصية بإغلاق المدارس مرة أخرى، وقال إن الوزارة ستقوم بالإشراف والمتابعة من خلال أتيام تطوف بالمدارس للتأكد من تطبيق الموجهات الوقائية بعد أن قامت بعدد من الشراكات مع منظمات منها (اليونسيف) لتوفير الكمامات والصابون والمعقمات للمدارس.

وذكر منوفلي أن وزارته جهّزت قسماً بمستشفى الأمين حامد للأطفال بأم درمان تحسباً لاستقبال أي حالات قد تحدث  بالمدارس.

وأعلن منوفلي بدء التشغيل التجريبي للأوكسجين المركزي بمستشفى جبرة لطوارئ “كورونا” بسعة (5) آلاف لتر ما يوفر (60) اسطوانة ويسهم في زيادة وفاعلية الأسرة بـ(102) سرير للعناية المكثفة والوسيطة، ونوه إلى المراكز الثابتة والعاملة بالمحليات وتشمل مركز السلمابي في محلية الخرطوم ومركز السلمة في محلية بحري ومركز بانت شرق في محلية أم درمان ومركز الجريف شرق في محلية شرق النيل ومركز القبة في محلية جبل أولياء ومركز الواحة في محلية كرري ومركز المنارة في محلية امبدة، وأكد اتجاه الوزارة لإضافة مراكز جديدة يتم الإعلان عنها لاحقاً لزيادة السعة وتوفير الخدمة للمواطنين بالمحليات كافة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: