إعلام: توقعات بمثول عدد من أنصار ترامب أمام المحكمة والشرطة تبحث عن آخرين


أفادت تقارير صحفية، بأنه من المقرر أن تمثل أول مجموعة ممن اعتقلوا من بين أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب اقتحام مبنى الكونغرس أمام المحكمة، اليوم الخميس، لتوجيه اتهامات رسمية، بينما كثفت الشرطة بحثها عن مطلوبين آخرين.

وقال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن روبرت كونتي في مؤتمر صحفي انعقد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إن 4 أشخاص لقوا حتفهم داخل الكونغرس واعتُقل 52 بعدما اقتحم أنصار ترامب المبنى محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف أن 47 من بين 52 اعتقلهم الأمن كانوا على صلة بانتهاك حظر تجول فرضته رئيسة البلدية ميريال باوزر اعتبارا من السادسة مساء، وإن 26 من هؤلاء ألقي القبض عليهم في ساحة مبنى الكونغرس. وتم احتجاز عدد لاتهامات تتعلق بحمل أسلحة نارية محظورة أو غير مرخصة.
ولم يتضح بعد عدد من سيمثلون، اليوم الخميس، أمام المحكمة لسماع الاتهامات الموجهة إليهم. وفقا لـ”رويترز”.

وقال كونتي للصحفيين، أمس الأربعاء، إنه تم ضبط قنبلتين أنبوبيتين في مقر اللجنتين الوطنيتين للحزبين الجمهوري والديمقراطي وكذلك مبرّد في سيارة بساحة مبنى الكونغرس كان يحتوي على مادة متفجرة.

وأضاف أن 3 آخرين توفوا أمس الأربعاء بسبب حالات طبية طارئة وأن 14 من الشرطة أصيبوا، اثنان منهم ما زالا يعالجان بالمستشفى.

ولم يتضح ما إذا كانت أجهزة الشرطة الاتحادية أو المحلية الأخرى بما فيها شرطة الكونغرس قد ألقت القبض على آخرين.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، طلب مكتب التحقيقات الاتحادي أيضا من الجماهير تقديم معلومات أو صور أو تسجيلات فيديو أو أي شيء يمكن أن يساعد في تحديد هوية من كانوا “يحرضون على العنف”.

العربية نت



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: