(حميدتي) إلى جوبا للمشاركة في فعاليات معرض منتجات السودان




حميدتي يشارك في فعاليات معرض منتجات السودان الأول بجوبا، الذي يفتتح اليوم السبت ويستمر لمدة أسبوع.

الخرطوم: التغيير

توّجه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) صباح اليوم السبت، إلى جمهورية جنوب السودان، تلبية لدعوة مقدمة له لتشريف فعاليات معرض منتجات السودان الأول بجوبا.

ويرافق حميدتي خلال الزيارة وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الامين العام للمجلس.

ميزات تفضيلية

وقال (حميدتي) في تغريدة على صفحته بـ(فيسبوك): “غادرنا اليوم إلى بلدنا الثاني جنوب السودان للمشاركة في معرض المنتجات السودانية التجاري الاستثماري الأول في جوبا، برفقتي وزير التجارة مدني عباس وعدد من المسؤولين”.

وأضاف: “في الواقع نحنُ نمتلك من المقومات والميزات التفضيلية ما يؤهلنا للنهوض ببلدينا وتحقيق تكامل الدولتين لخدمة شعبينا والمنطقة، نحتاج فعلاً لوضع علاقة البلدين في مسارها الصحيح لبناء مستقبل أفضل”.

(23) شركة

ويفتتح معرض المنتجات السودانية التجاري الاستثماري الأول بجوبا، اليوم السبت ويستمر لمدة أسبوع، ويجد المعرض إهتماماً كبيراً من قيادة البلدين، باعتبار أنه يصب في تعميق العلاقات التجارية، في وقت تشهد فيه العلاقة بين البلدين انفتاحاً كبيراً وتعاوناً في شتى المجالات.

ويعتبر المعرض أضخم تجمع تجاري أجنبي ينظم بدولة جنوب السودان، وترعاه مجموعة شركات جياد وشركة زيوت فوكس، بالإضافة إلى (23) شركة سودانية.

ويُعقد المعرض تحت رعاية رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، وتنظيم شركة سوداكسبو للمعارض والمؤتمرات، وإشراف وزارتي الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية وغرفة صناعة وزراعة جنوب السودان.

عام الاستثمار

وفي تصريحٍ سابقٍ، رحّب وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان د. ضيو مطوك، بالمعرض والجهات المشاركة كالشركات والمصانع السودانية.

وذكر أن المعرض سيكون أول فعاليات العام الجديد، وأنّه عام الاستثمار في الجنوب.

ودعا مطوك المؤسسات والمصانع السودانية للمشاركة في هذا المعرض بفعالية تأكيداً للعلاقات الاقتصادية التجارية بين البلدين، واعتبر أن المعرض سيكون دليلاً لمتانة هذه العلاقات.

ويذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة أنهى مساء أمس الأول زيارة إلى دولة إريتريا رافقه خلالها وزير الخارجية المكلف د. عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: