توقف العمل بمستشفى نيالا بسبب انقطاع الكهرباء


كشف عضو تنسيقية الكوادر الصحية بنيالا د. عبد الرحمن مكرم عن أن استمرار انقطاع الكهرباء بنيالا لليوم التاسع على التوالي أدى لتوقف الحوادث وبنك الدم والعناية المكثفة والأشعة والمعامل بالمستشفى التخصصي ومستشفى نيالا ، وحذر من أن استمرار القطوعات سيؤدي الى تلف أمصال الأنسولين وغيرها من العقاقير التي يتم حفظها في الثلاجات ، مما يعرض المرضى خاصة الأطفال الذين يحتاجون للأكسجين والمرضى بالعناية المكثفة لخطر الوفاة.
وحمل حكومة الولاية والحكومة المركزية مسؤولية كل المخاطر التي تهدد حياة المرضى بنيالا، وشدد على ضرورة تدخل الجهات ذات الاختصاص لحل المشكلة، وأردف: هذه ليست المرة الأولى حيث انقطع التيار الكهربائي لمدة خمسة أيام خلال الفترة الماضية، وقال مكرم في تصريح لـ(الجريدة): اضطررنا الى تشغيل مولدات المستشفى التخصصي ومستشفى نيالا التعليمي منذ الصباح حتى الخامسة مساء بالتركيز على غرفتي العمليات ونوه الى أن السعة التشغيلة للمولدات لا تمكن من انارة كل أقسام المستشفيين فضلاً عن ارتفاع تكلفة الوقود وعدم توفره بالاضافة الى معاناة المستشفيين من ضعف ميزانية التسيير.

واشتكى من أن الممرضين الذين يعملون بالفترة المسائية يضطرون لاعطاء المرضى الجرعات العلاجية ( بالبطاريات) واعتبر أن ذلك فيه خطورة على المرضى.
واستنكر عدم مراجعة الحكومة الانتقالية العقودات التي وقعها النظام البائد مع الشركات الأجنبية وطالب والي جنوب دافور بالاسراع في مقاضاة الشركة التركية المنفذة لكهرباء نيالا.

الخرطوم : فدوى خزرجي
صحيفة الجريدة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: