توقعات بتوقف إمداد المياه عن العاصمة السودانية لمدة اسبوع  




الخرطوم: التغيير- توقعت اللجنة التسييرية للعاملين بهيئة مياه ولاية الخرطوم توقف الإمداد المائي بالعاصمة إعتبارا من غد الأربعاء ولمدة أسبوع بسبب اضراب مزمع تنفيذه غداً.

واتهمت رئيس اللجنة منى عبد المنعم سلمان، في بيان اطلعت عليه (التغيير)، الهيئة بممارسة ضغوطات عليها لإفشال اسبوع اضراب عمال التشغيل والمهندسين والموظفين والعمال والفنيين المزمع تنفيذه غدا الأربعاء بعد رفع اضراب عمال الهيئة اليوم الثلاثاء والذي استمر 7 ايام.

وحذرت منى، إدارة الهيئة من التصرفات غير المسؤولة وغير القانونية في تعاملها مع العاملين المضربين واللجنة التسييرية حسب وصفها.

وتشير (التغيير) إلى أن مطالب العاملين المضربين تتمثل في فصل الهيئة من الولاية لكونها اصبحت حقل فساد وتمكين لكل حاكم يأتي إلى الولاية. بجانب هيكلة الهيئة بصورة عاجلة، وزيادة مرتبات العاملين وتحسين ومعالجة اوضاعهم المعيشية ومرتباتهم وحوافزهم وترقياتهم وتعيين العمال المؤقتين الذين تعدى عملهم بالهيئة الفترة القانونية وكذلك تحسين بيئة العمل.

إضافة لدفع استحقاقات العاملين اللائحية عن العام ٢٠٢٠م كاملة غير منقوصة وذلك بسبب توقيف اللائحة المالية الداخلية بصورة غير قانونية من ادارة الهيئة لبعض العاملين مع تفعيلها  في الوقت ذاته لمنتسبي ومساندي النظام السابق.

وطالبت اللجنة التسيرية في البيان بدفع استحقاقات العاملين اللائحية المتوقفة منذ شهر ابربل الماضي بصورة غير قانونية من ادارة الهيئة  متمثلة في مرتب ثمانية اشهر  لكل مهندس، موظف، عامل فني.

سياسة تمكين مرفوضة  

ورفضت اللجنة ما وصفتها بسياسة التمكين الجديدة التي ينفذها المدير العام المعين حديثا، مامون عوض حسن، بالهيئة كما رفضت أي تعين جديد يتم في الظلام بالعقودات او التعيين الدائم (ما عدا العمال الذين تعدت فترة عملهم بالهيئة الفترة القانونية وفعلا الهيئة في احتياج لهم).

وطالبت بوضع نظام قوي للشراء والتعاقد في الهيئة يحفظ حقوقها ويمنع التجاوزات والفساد. مع حصر المقاولين والشركات التي تعمل في الهيئة مع الاعلان عنها للشفافية. مع تفعيل دور الرقابة علي اموال الهيئة. ومراجعة ايرادات الهيئة العامة  ودفع مديونية الرعاية الطبية و مديونية الهيئة للتأمينات الاجتماعية البالغة ثمانية عشر مليون جنيه حتى يستطيع معاشي الهيئة من استلام استحقاقاتهم المالية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: