السودان يستلم الارسالیة الاولى للمساعدات الانسانية من حكومة باكستان




السودان يستلم الارسالیة الاولى للمساعدات الانسانية من حكومة باكستان

الخرطوم : اخبار اليوم

كبادرة للصداقة و التضامن مع شعب و حكومة السودان، ارسلت حكومة باكستان طائرة سي130 تحمل الارسالیة الاولى ھدیة متواضعة لحكومة السودان للاستجابة والاستعداد للطوارئ ووصلت الطائرة الى مطار الخرطوم الدولي یوم 8 ینایر 2021 .و تفضل سعادة احمد البشیر ابراھیم، المفوض العام و الانسانیة باستلام الارسالیة معبرا، باسم شعب و حكومة السودان، عن عمیق الامتنان للمساعدات الانسانیة المرسلة من باكستان وحضر ھذه المناسبة مدیر منطقة آسیا بوزارة خارجیة السودان سعادة السفیر الزین الصادق. 

ومن المتوقع ان تصل الارسالیة الثانیة من مواد الاعانة الاسبوع القادم. و اضافة الى ذلك رتبت حكومة باكستان لارسال 50 طن من على متن سفینة الاسطول الباكستاني نصر 

(NASR (و التي ستصل الى میناء بورتسودان یوم 30 ینایر 2021 .

و عبر سعادة سفیر باكستان السید سرفراز احمد خان سبرا عن أملھ في ان تفید ھذه المساعدات الودیة المتواضعة للمئات سیحتاج ھذه المساعدة في الإغاثة في حالات الطوارئ۔ 

و تمنى السفیر لشعب و حكومة السودان ان یكونوا في مأمن من الكوارث مستقبلا و عبرعن امنیاتھ لشعب السودان العظیم بالتقدم و السلام و الازدھار. و اضاف السفیر انھ في ضوء العلاقات التاریخیة و الاخویة القائمة بین باكستان و السودان، ستظل باكستان على استعداد دائم لتقدیم الدعم لشعب السودان الشقیق و حكومتھ تجاه الاستجابة للطوارئ والتأھب. 

و كانت حكومة باكستان ایضا قدمت، في وقت سابق، ارسالیات مساعدات الى جمھوریتي النیجر و جیبوتي لمساعدة المتأثرین من الشعب الشقیق في ھاتین الدولتین. 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: