السودان يرفع حظر القادمين من بريطانيا وهولندا وجنوب أفريقيا




أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي، رفع تعليق دخول المسافرين القادمين من من المملكة المتحدة وهولندا وجنوب أفريقيا.

الخرطوم: التغيير

وأصدرت سلطة الطيران المدني، نشرة (نوتام) برفع تعليق دخول الركاب القادمين من المملكة المتحدة وهولندا وجنوب افريقيا اعتباراً من اليوم الأربعاء 13 يناير 2021م.

ونشرت الصفحة الرسمية لمطار الخرطوم الدولي على (فيسبوك) اليوم، تعميماً تضمن الإعلان عن صدور نشرة (نوتام) برفع تعليق دخول الركاب القادمين من الدول الثلاث.

شهادة فحص

وفي السياق، ذكرت منصة الطيران السوداني، أنه القرار صدر بعد التشاور مع اللجنة الفنية للطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية وبناءاً على الوضع الوبائي.

وأوضحت أن القرار ألزم القادمين من تلك الدول بإحضار شهادة فحص (كوفيد 19)- كورونا سالب مع الإلتزام التام بالحجر المنزلي لمدة (14) يوماً بعد ملء إستمارة الحجر الصحي.

وأنه في حالة ظهور أعراض خلال فترة الحجر الصحي يتم الإتصال بمركز الإتصال القومي (9090) أو مركز الإتصال بولاية الخرطوم (221).

أسباب التعليق

وأثار ظهور سلالة جديدة من فيروس (كورونا) في بريطانيا، وصفت بأنها معدية أكثر من سابقاتها وتنتشر بسرعة عالية، القلق في جميع أنحاء العالم.

وكانت سلطة الطيران المدني منعت دخول القادمين من الدول الثلاث منذ الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي على خلفية ظهور سلالات جديدة لفيروس (كورونا) بها.

وأصدرت سلطة الطيران المدني وقتها، قراراً بمنع دخول الركاب القادمين من الدول الثلاث بغض النظر عن جنسياتهم.

وأشارت إلى أن ذلك يشمل سواء كان عن طريق رحلات مباشرة أو غير مباشرة.

وأخطرت سلطة الطيران المدني جميع الشركات الناقلة العاملة في السودان بتطبيق القرار اعتباراً من 23 ديسمبر 2020م وحتى 5 يناير 2021م.

احترازات وترتيبات

وسبق أن صرح مدير سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان نهايات ديسمبر المُنصرم، بأنّه لا يوجد اتجاه لإغلاق المطار أمام حركة السفر الدولية، وأكد أن هناك احترازات وترتيبات سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

وفيما قال إنه لن يتم إغلاق المطار هذه المرة أبداً، إلا أنّهُ لم يستبعد إمكانية زيادة عدد الدول التي يمكن حظر القادمين من مطاراتها، وذكر أنهم بانتظار توجيهات منظمة الطيران العالمية ووزارة الصحة الاتحادية فيما يتعلق بحظر دول أخرى.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: