تسليم خمسة من افراد الدعم السريع المتهمين بتعذيب وقتل بهاء نوري


الخرطوم بحري : مونتي كاروو (خاص)

قال مصدر بقوات الدعم السريع لمونتي كاروو انهم سلموا خمسة مطلوبين في قضية مقتل بهاء نوري الذي لقي حتفة تحت التعذيب باحدى معتقلات الدعم السريع في شهر ديسمبر الماضي .

واضاف المصدر : “لايزال هناك حوالي 10اخرين من ضابط وضباط صف وجنود مطلوبين في ذات القضية في انتظار اجراءات تسليمهم للسلطات المختصة ، حيث تم نقل كلا من العقيد يوسف البلوله مدير استخبارات الدعم السريع والعميد عمر الامين والملازم تاج الدين ، الى مركز الدعم السريع بكرري وهو ذات المكان الذي يعتقل فيه الشيخ موسى هلال وابنائه .

وفي وقت سابق اعلن المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع جمال جمعة إن قائد وحدة الاستخبارات بالقوة وضباطا آخرين متورطين في اعتقال نوري والتحقيق معه، تم تعليق عملهم و اعتقالهم لحين الانتهاء من التحقيق في مقتل نوري.
واضاف في بيان انه بعد صدور نتيجة تقرير تشريح الجثمان الثاني وفقاً لبيان السيد النائب العام، وجّه  قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو بإيقاف التحقيق فوراً ورفع الحصانة عن الأفراد موضع الشبهه الذين قاموا بالاعتقال وفقاً لنص المادة (48 / 2 ) من قانون القوات المسلحة لسنة 2007م تعديل 2013 م وتسليمهم للنيابة العامة لإكمال إجراءات التحقيق .
واضاف المصدر ان الرائد بقوات الدعم السريع نور الدين عبدالله ، سلم خمسة مطلوبين من الجنود فقط يتبعون لقطاع شمبات وهم : عثمان ف .ع.ع ، معتصم ع.ا  ، ابراهيم أ.أ ، معتصم ع.ي وعبدالله ع.أ حيث تم تحويل المتهمين الي رئاسة الشرطة الامنية بالخرطوم .
على صعيد متصل اقر اللواء معاش ابراهيم عبد الرحمن الشهير بابراهيم عبري ان قوات الدعم السريع كلفته بمهمة ابلاغ اسرة نوري بوفاة ابنها لدى الدعم السريع باعتبار ان مسقط راسه في قرية عمارة بالولاية الشمالية لا تبعد كثيرا عن منطقة موركا بجزيرة صاي التي تنحدر منها اسرة القتيل بهاء
وقال اللواء ابراهيم ( الدفعة ٣٨ ) الذي عمل سابقا بالاستخبارات العسكرية انه لا تربطه علاقة بالدعم السريع حاليا لكنهم في السابق عرضوا عليه العمل معهم لكنه اعتذر .
وكان محمد نوري شقيق القتيل قد دون بلاغا بالرقم ٤٨٢٩ بقسم شرطه الصافية في الثاني من يناير الماضي  تحت المواد ١٣٠ (القتل العمد) – ٢١ (الإشتراك تنفيذاً لإتفاق جنائي) -١٦٤ (الحجز غير المشروع) – ١٦٥ (الإعتقال غير المشروع ).

وبحسب مصادر في الدعم السريع فقد اعتقل بهاء نوري في 17 ديسمبر الماضي من سوق محطة 3 بالكلاكلة جنوبي العاصمة الخرطوم على خلفية الاشتباه في علاقته بتجارة المتفجرات التي تستخدم في مناجم الدهب وتكسير الصخور وهي تجارة اتسع نشاطها في الاونة الاخيرة مع زيادة الاقبال على التعدين
واستدرج بهاء الى الذي يعمل كهربائيا لاصلاح مكيفات لاحدى الشركات لكنه وجد نفسه معتقلا بمقر الدعم السريع بسوبا (كان في السابق احدى مقرات هيئة العمليات بجهاز الامن) حيث تعرض هناك للضرب والتعذيب ومن ثم تم نقله الى قبو المنشية الشهير حيث مقر استخبارات الدعم السريع واثناء التحقيق فقد وعيه مما استدعى نقلة الى الوحدة الطبية للدعم السريع بالمقر السابق لسلاح المظلات بشمبات ، وهناك فارق الحياة.



مصدر الخبر موقع مونتي كاروو

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: