مياه الخرطوم تؤكد استمرار الإمداد وعدم تأثره بإضراب العاملين


أكدت هيئة مياه ولاية الخرطوم، استقرار إمداد المياه بالولاية، وقطعت بأن محطاتها النيلية والآبار الجوفية تعمل بالطاقة القصوى دون أن تتأثر بتداعيات الإضراب المُعلن من قبل اللجنة التسييرية بالهيئة أمس (الأربعاء).

وأوضح مدير عام الهيئة مهندس مامون عوض حسن في تعميم صحفي أمس، أن الدعوة لإغلاق محطات المياه سلوك يتنافى وطبيعة عمل اللجنة التسييرية، وقال إن بعض المطالب تتنافى وقانون الخدمة وتتجاوز تفويض اللجنة، وأضاف (إن ما تبقى من المطالب لا يستدعي إغلاق المحطات والتصعيد الجاري الآن).

ودخل العاملون والفنيون والمهندسون أمس في إضراب عن العمل، أعلنوا أنه يستمر لمدة أسبوع ما لم تتحقق مطالبهم التي دفعوا بها للهيئة.

وقال مامون إن التسييرية انحرفت عن مسارها واختارت طريقاً يتصادم مع مصلحة المواطن والدولة، ونوه إلى انّ الإضراب له إجراءات أولية وقانونية وتفاوضية، وقال (وهو ما لم تتبعه اللجنة)، وأكد مامون حق العاملين في الإضراب حال أوصدت إدارة الهيئة الأبواب أمامهم، وأضاف (هذا ما لم يحدث)، وأعلن عن دعوة اللجنة لاجتماع اليوم (الخميس) لمناقشة المطالب المطروحة، وأكد أن الهيئة شرعت في إجراءات عاجلة لدفع استحقاقات ومتأخرات العاملين المنصوص عليها قانوناً، وقال إن الأبواب مشرعة للنقاش والتفاوض وصولاً للحلول التي تراعي مصلحة العاملين والهيئة ومستهلك المياه بالولاية.

صحيفة الصيحة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: