(216) إصابة (كورونا) بالخرطوم خلال (24) ساعة والتراكمي يتجاوز (19) ألفاً




سجلّت الخرطوم (216) إصابة (كورونا) جديدة خلال (24) ساعة، فيما واصلت محلية الخرطوم تسجيل أعلى المعدلات بـ(5933) حالة إصابة متراكمة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، تسجيل (216) حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال الـ(24) ساعة الماضية بالولاية ضمن (702) حالة تم تسجيلها خلال الأربعة أيام الماضية، ليصل عدد الحالات المتراكمة إلى (19.104) حالة بمعدل انتشار (21.5%).

أعلى المعدلات

وأكد مدير عام الوزارة د. محجوب تاج السر منوفلي خلال تقديمه التقرير الدوري بمركز طوارئ (كورونا) اليوم الخميس، استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى المعدلات بين محليات الولاية، حيث سجّلت (5933) حالة إصابة متراكمة.

وأشار إلى تسجيل (22) حالة وفاة منها (6) حالات وفاة خلال الـ(24) ساعة الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى (810) حالة وفاة بمعدل (4.2%).

فيما بلغ عدد حالات الشفاء (185) حالة شفاء منها (48) حالة شفاء خلال الـ(24) ساعة الماضية، وإجمالي حالات الشفاء (8985) حالة.

نقلة كبيرة

ونوّه منوفلي إلى حدوث نقلة كبيرة على مستوى مراكز العلاج الأولية والثانوية، وأكد وجود (149) مريضاً بمراكز العلاج منهم (86) مريضاً في المراكز الثانوية و(63) مريضاً بالمراكز الأولية.

ونبّه إلى استمرار جهود الوزارة في زيادة وتفعيل السعة السريرية بمراكز العلاج، وأكد قيام أتيام الاستجابة السريعة بزيارة (141) منزلاً بالولاية منها (27) منزلاً تمت زيارته خلال الـ(24) ساعة الماضية .

وناشد منوفلي المواطنين بعدم التردد في الاتصال بمركز طوارئ كورونا (221) للاستفسار والتوجيه لتلقي العلاج، إضافة إلى أهمية الالتزام بالموجهات والاشتراطات الصحية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس (كورونا) ومنع انتشار الوباء.

وضع كارثي

وكانت رابطة الأطباء الاشتراكيين (راش)، وصفت الوضع الوبائي لجائحة (كورونا) في البلاد بأنه كارثي.

وقالت أمس، إن التعامل مع الجائحة لا يتم حسب المعايير العلمية بل هناك معايير سياسية، اقتصادية وأمنية ليست لها صلة بمصلحة المواطن.

وأكد عضو قيادة الرابطة بندر نوري، ضرورة وضع خطة سريعة للتدخل باعتبار أن الخطة التي تم إعلانها انتهى أمدها في يونيو الماضي ولم تصدر خطة أخرى.

وأضاف بأن الخطة الجديدة يجب أن تعتمد على الإقفال العام، على أن تقوم الدولة بتوفير احتياجات مراكز العزل، مع تحسين قدرة الدولة عبر وضع سياسات واضحة للتعامل مع الوباء في نقاط العبور  الدولية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: