السودان: تدشين (9) طوابع بريدية تخليداً لرموز ثورة ديسمبر




تدشين الطوابع البريدية التذكارية تم خلال احتفالية في الخرطوم بأعياد الاستقلال وبالذكرى الثانية لثورة ديسمبر، وتنوّعت مواضيع الطوابع التي تم تدشينها.

الخرطوم: التغيير

دشن بريد السودان (سودابوست) تسعة طوابع بريدية تذكارية تخليداً ووفاءاً لرموز الثورة الباسلة، وذلك في إطار احتفالات بريد السودان باعياد الاستقلال المجيدة وبالذكرى الثانية لثورة ديسمبر الخالدة.

وتنوعت مواضيع الطوابع التي تم تدشينها خلال احتفالية أقيمت مساء الخميس، بين طوابع تخلِّد الشهداء وأخرى للمفقودين والجرحى، وللكنداكات وقطار عطبرة وشعارات الثورة المجيدة، وتخلّل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن طوابع الثورة.

وسيتم طرح المجموعة الكاملة من الطوابع للبيع للجمهور وهواة الطوابع بداية من الأسبوع المقبل في رئاسة بريد السودان بالخرطوم.

وشهدت احتفالية التدشين التي أقيمت مساء الخميس بفندق كورال بالخرطوم تشريف وحضور عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان ووزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ ووزيرة التعليم العالي البروفيسور انتصار صغيرون الزين وعضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح ومفوض عام الجهاز الاستثماري للضمان الإجتماعي عبد اللطيف صالح ومدير بريد السودان رشا شفيق، وممثلو الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد وشركة مطار الخرطوم الدولي.

كما شهد الحفل حضور ممثلي منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة والمفقودين وجرحى ومصابي الثورة وممثلو الجمعية السودانية لهواة الطوابع.

وأطاحت ثورة ديسمبر 2018م الشعبية بحكومة الرئيس المعزول عمر البشير الذي حكم البلاد لثلاثة عقود، وسقط خلالها الكثير من الشهداء والجرحى والمفقودين بعد أن تعاملت المنظومة الأمنية للحكومة وقتها بعنف مفرط مع الثوار السلميين.

ورفعت الثورة السودانية شعار (سلمية سلمية) منذ يومها الأول وحتى سقوط نظام البشير في أبريل 2019م.

ويأتي تدشين الطوابع البريدية التذكارية كأحد أشكال الاحتفاء وإحياء ذكرى شهداء ورموز الثورة المجيدة التي قادت السودانيين للانعتاق من حكم جثم على صدورهم منذ العام 1989م.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: