استئناف الدراسة بجامعة الخرطوم – النيلين


أعلنت جامعة الخرطوم استئناف الدراسة بجميع الكليات اعتباراً من الخامس عشر من فبراير المقبل، وكشفت عن ترتيبات لإنهاء خدمات (الشرطة الجامعية) وعودة سلطة الحرس الجامعي مُجدداً.

وقالت مديرة جامعة الخرطوم، فدوى عبد الرحمن طه، خلال اجتماعٍ مجلس عمداء الجامعة أمس، إنّه لابدّ من استئناف الدراسة رغم انتشار جائحة كورونا بسبب تأخر العام الدراسي للطلاب.

وأضافت (رغم المحاذير الصحية والأوضاع المتعلقة بالانتشار السريع لفيروس كورونا في موجتها الثانية، والظروف التي تواجهها الجامعة والبلاد، إلا أنه لابد من استئناف الدراسة نسبة لتأخر هذا العام الدراسي لطلاب الجامعة).

وأعلنت فدوى أنّها أخطرت مجلس العمداء لمخاطبة مدير عام الشرطة لسحب قواته من الجامعة وإنهاء تفويضها. وأوضحت فدوى أن الجامعة ستعمل على تعيين المزيد من الحرس الجامعي، إضافة إلى ما تم تعيينه مسبقاً لتأمين الجامعة، وتعهدت بإكمال هذا الملف خلال الأسابيع القليلة القادمة.

‎وناقش الاجتماع أيضاً، مسألة التعليم الإلكتروني، وقدمت مديرة شبكة وتقانة المعلومات الدكتورة إيمان أبو المعالي عبد الرحمن، عرضاً للعمداء أبانت فيه الخيارات المتعددة للتعليم الإلكتروني.

وأشادت فدوى بالكليات التي بادرت واستعدت للتعليم الإلكتروني وهي كليات الطب وطب الأسنان والإنتاج الحيواني والعلوم الرياضية والعلوم الإدارية.

الخرطوم- ابتسام حسن
صحيفة الصيحة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: