«كاف» يحدد موعد مباراتي السودان ضد ساوتومي وجنوب أفريقيا




السودان سيخوض مباراتيه أمام ساوتومي وجنوب أفريقيا ضمن تصفيات الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل.

التغيير- عبد الله برير

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، يومي 25 و28 من شهر مارس المقبل موعداً لمباراتي المنتخب السوداني الأول لكرة القدم، أمام منتخبي كل من ساوتومي وجنوب أفريقيا على التوالي وذلك ضمن تصفيات الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

وتجيئ مباراتا منتخب السودان الملّقب بـ(صقور الجديان) ضد ساوتومي ومنتخب (البافانا بافانا) لحساب المجموعة الثالثة في الجولة الخامسة من التصفيات.

وكان السودان قد حقق الفوز في نوفمبر الماضي على ضيفه منتخب غانا بهدف محمد عبد الرحمن في الجولة الرابعة بملعب استاد الهلال في أم درمان.

ووصل صقور الجديان بفوزهم على غانا إلى النقطة السادسة لينعش السودان آماله في التأهل إلى النهائيات الأفريقية.

ويحتل المنتخب الغاني صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط وهو ذات رصيد جنوب أفريقيا التي تحتل المرتبة الثانية بفارق الأهداف، فيما يجيئ السودان في المركز الثالث بست نقاط وتتذيل ساوتومي المجموعة بلا رصيد.

ويعود تاريخ آخر مشاركة للسودان في نهائيات بطولة الأمم الأفريقية إلى العام 2012م وقبلها في نهائيات العام 2008م التي عاد إليها الصقور بعد غياب دام لثلاثين عاماً.

وسبق للمنتخب السوداني الفوز ببطولة الأمم الإفريقية مرة واحدة في تاريخه في العام 1970م وهي البطولة التي نظمت فعالياتها بالسودان.

وفي السياق، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني تجميع المنتخب في الرابع والعشرين من يناير الحالي لبداية المرحلة الأولى من الإعداد.

ويستمر إعداد صقور الجديان حتى بداية فبراير المقبل وهو موعد استئناف الدوري السوداني الممتاز.

ويقود الدفة الفنية للمنتخب السوداني المدير الفني الفرنسي الجنسية هوبير فيلود ويعاونه المساعد الوطني، لاعب الهلال السابق خالد بخيت.

وصرح المدرب العام للمنتخب خالد بخيت في وقتٍ سابقٍ، بأن برنامج إعداد المنتخب لمباراتيه المتبقيتين بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022م أمام ساوتومي وجنوب أفريقيا استقر عقب تأهل ناديي الهلال والمريخ لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، وأن ذلك سيكون في مصلحة المنتخب الأول.

وأوضح أن برنامج المنتخب سيبدأ بتجمع لـ(6) أيام وينطلق أواخر يناير الحالي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: