نهر النيل.. طلاب يزينون قائمة الشرف




الدامر : محمد فضل الله
حققت ولاية نهر النيل نسبة نجاح مقدرة في امتحانات الشهادة الثانوية السودانية للعام2029 م حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 68% فيما بلغت نسبة النجاح للنظامي 90.9% واخترقت الولاية قائمة الشرف القومية للعشر الأوائل بإحراز الطالب محمد المجذوب علي محمد الفاتح من مدرسة الفاضل محمود بشير الخاصة بنين بالدامر المركز الرابع على المستوى القومي والأول على مستوى الولاية بنسبة نجاح 98% وقد بلغت  نسبة النجاح في التعليم الخاص 61.8% واتحاد المعلمين 54.1% والمنازل 58.7% وجاء ترتيب الطلاب العشرة الأوائل بالولاية على النحو الطالب محمد المجذوب علي محمد الفاتح من مدرسة الفاضل محمود بشير الخاصة بنين بالدامر بنسبة نجاح 98% الطالبة سارة معاوية محجوب من مدرسة الشيخ حمد بنات عطبرة بنسبة نجاح 96.9%  والثالث قاسم الزمزمي من المدرسة الولائية  بعطبرة بنسبة نجاح 96. 4% مشترك مع الطالبة أمنية محمد أحمد عبدالكريم من مدرسة الصفوة الخاصة بنات عطبرة بنسبة نجاح 96. 4% ومشترك ايضا الطالبة انتصار سيف الدين محمد مختار من مدرسة القليعة المشتركة شندي بنسبة نجاح 96. 4% وكذلك رانيا عوض الكريم عبدالله محمد الحاج. معلمين الشيخ حمد بنات عطبرة بنسبة نجاح 96. 4% والسابع الطالبة وعد صلاح الدين محمد محمود معلمين الشيخ حمد بنات بنسبة نجاح 96% والثامن مشترك الطالبة امتثال صالح عبد السلام علي. من مدرسة الصفوة الخاصة بنات عطبرة بنسبة نجاح 95. 9% مع الطالبة مناهل البخاري عمر ابن ادريس من مدرسة أم الفقراء المشتركة بمحلية بربر بنسبة نجاح 95. 9%.
فيما أحرز الطالب رامي إدريس جدو عبدالله من مدرسة السلام الخاصة بنين عطبرة بنسبة نجاح 95 مدرسة الفاضل محمود بشير الثانوية الخاصة للبنين بالدامر محمد المجذوب علي محمد المبارك الذي حقق المركز الرابع في قائمة الشرف للعشرة الأوائل على المستوى القومي والأول على الولاية في امتحانات الشهادة الثانوية للعام (2019-2020 م) بنسبة نجاح 98% كما زفت  الطالب محمد المعتصم المتفوق بنسبة نجاح89% لرئاسة وزارة التربية والتوجيه بالدامر وذلك بمصاحبة فرقة الموسيقى الشعبية ( القربة) وقد خاطب زفة الطلاب المتفوقين بمدرسة الفاضل محمود الأستاذ عبد العزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل وذلك بحضور مديري الإدارات العامة و المتخصصة بدائرة التربية مقدماً التهنئة لأسرة مدرسة الفاضل محمود بشير وللطلاب المتفوقين بالمدرسة وكل طلاب الولاية مؤكداً أن نجاحهم وتفوقهم هو نجاح للولاية بصورة عامة وثمرة جهودٍ مقدرة شاركت فيها كل الإدارات التعليمية والمعلمين والمعلمات والأسر وكل الفعاليات الرسمية والشعبية كما هنأ الأستاذ أبو نصيرة إدارة التعليم غير الحكومي بالولاية على النجاحات التي ظلت تحققها المدارس الخاصة في امتحانات شهادتي الأساس والثانوي وجدد اهتمام الوزارة بالتعليم الخاص مؤكداً بأنه يمثل إضافة وسندا حقيقيا للتعليم الحكومي في كل المحاور وأعلن عن تقديم حافز تكريمي للمتفوقين بمدرسة الفاضل محمود بشير مع العمل والتنسيق مع حكومة ولاية نهر النيل لتكريم كل المتفوقين بالولاية ودعا الطلاب لمضاعفة الجهود للمحافظة على تفوق الولاية في التعليم.
هذا وقد تحدث الأستاذ مهلب النذير إنابةً عن أسرة مدارس الفاضل محمود بشير الخاصة بالدامر شاكراً لوزارة التربية وإداراتها التعليمية لجهدهم المبذول خلال العام الدراسي المنصرم ووعد بمواصلة مدارس الفاضل محمود لمسيرة التفوق والتميز في التعليم.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب






مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: