خبير تربوي يدلي برأيه في تغيير المناهج


الخرطوم- اخبار اليوم

أدلى الخبر التربوي الأستاذ نجم الدين احمد عمر برأيه في تغيير المناهج. وقال نجم الدين الشهير بابو ريم عكريب على صفحته في الفيس بوك إن منهج التاريخ يبدو أنه شبه معكوس لان تلاميذ الصفوف الصغرى يصعب عليهم استيعاب البعيد موضحا أنهم  يعرفون تاريخ الاستقلال لكنهم يجهلون طريق الاستقلال واردف: “فالاوجب تدريس المعلومات بالتدرج من السهل الى الأصعب” وطالب باختبار تلاميذ الصف الثالث اساس عما درسوه وقال إنه حال اختبار الطلاب المتخرجون في المرحلة الثانوية العليا الثانوي في ذكر اسماء رؤساء السودان حتى بعد الاستقلال لن ينجح منهم أحد.

وأكد الخبير التربوي الحاصل على ماجستير في المناهج وطرق التدريس أن التاريخ الاوربي لاحوجة لتلميذ الاساس له مشيرا إلى إمكانية تدريسه في المرحلة الثانوية.

وقال نجم الدين إن للمناهج اهداف وغايات وإن اهمية الاهداف تنبع من انها تتناول محتويات تعين المتلقي على تطوير نفسه منبها أن لكل زمان محتوياته واستطرد: “ففي زمننا هذا تستوجب أن تكون مواكبة للتطور التقني والتكنولوجي بمعنى أنه حتى مواضيع القراءة تنبع منها حتى يواكب المتلقي العالم وكذلك من الأفضل أن تحتوي على جرعات وقائية وثقافة صحية ومعلومات علمية مع اضافة مواضيع الاخلاق والانسانية”.

مدير شرطة ولاية القضارف اللواء صابر الله جابو” يلتقي بمكتبه امس المندوب السامي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بالولاية” ونائبه ذلك بحضور مدير دائرة الشؤون العامة بشرطة القضارف العميد شرطة صديق محمد ومدير المكتب التنفيذي العقيد شرطة ابراهيم محمد موسى ومدير شرطة محلية قلع النحل الرائد د. احمد ابراهيم. وبحث اللقاء الاحوال والاوضاع الامنية للاجئين الاثيوبين بمعسكرات الولاية..

 

تحت عنوان دعم الحكم المدني شهدت قاعه نقابه عمال السكه حديد المؤتمر الصحفي للجان المقاومه بمدينه عطبره.. وتم من خلال المؤتمر التأكيد على دعم الحكم المدني ودعم الوالي رغم التحفظ على بعض القرارات والسياسات المعلنه وكذلك أعلن اجمع المتحدثون ممثلي لجان المقاومه.. بدرالدين حسين وابوبكر عبدالله ومحمود عباس.. عن رفضهم لأي تفاهمات بين الحكومه ومجلس شورى الجعليين حول أقاله الوالي كما تم انتقاد سياسه رفع الدعم رغم رفضها من المؤتمر الاقتصادي.. وقال ممثل لجان المقاومه انهم كلجان مقاومه جاهزين لتتريس وإغلاق كافه الطرق في حال إقالة الوالي وتحدث قائلا بأنهم لايعترفون بمجلس شورى الجعليين والذي يعتبر واجهة سياسيه  لتنفيذ اجنده معلومه لديهم..كما انتقد لجان تنسيق الحريه والتغيير ووصفها بالضعيفه وغياب التنسيق مابينها والأجهزة التنفيذيه وتم أعلان عن تسيير مسيره لدعم المدنيه يوم غد الخميس تأكيد للحكم المدني وتأييد للوالي

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: