(الدوري السوداني الممتاز) .. ثبوت ترتيب المقدمة وغياب التعادلات




لم تعرف الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم التعادلات. وشهد الأسبوع الخامس ثبات رباعي المقدمة وعدم تغيير الترتيب منذ الجولة الرابعة.

التغيير: عبدالله برير

حافظ المريخ أم درمان حامل اللقب في آخر 3 نسخ على مركزه الأول برصيد 13 نقطة. فيما تشبث الخرطوم الوطني بالمرتبة الثانية بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر. وهو ذات رصيد هلال الساحل الذي يمتلك 12 نقطة، فيما ضيق الهلال أم درمان الخناق على ثلاثي المقدمة متخلفا بنقطة.

تقدم

ثلاث أندية فازت في هذه الجولة وحسنت من ترتيبها وتقدمت في الروليت. وهي الأهلي شندي الذي صعد إلى المركز الخامس بعد تحقيقه الفوز في ختام مباريات الأسبوع .على حساب الأهلي الخرطوم، وأهلي مروي الذي ارتقى للمركز السادس والوادي نيالا.

من مياريات الدوري السوداني الممتاز

أول فوز وأول هدف

حقق حي الوادي نيالا أول فوز له في النسخة رقم 26 على حساب الأمل عطبرة. وشهدت المباراة أحراز الوادي لأول هدف له في الدوري هذا العام ليقفز إلى المركز التاسع.

أكبر نتيجة ولقاء تاريخي

أودع رماة الهلال أم درمان خمسة أهداف كاملة في شباك الوافد الجديد توتي الخرطوم، وكان آخر لقاء بين الفريقين في العام 1964. الخسارة اودت بتوتي إلى المركز قبل الأخير لينال لقب أسوأ خط دفاع ب11 هدفا في مرماه.

ذيلية بدون فوز

الخسارة التي تلقاها الهلال الأبيض أمام المريخ بثلاثية جعلت الفريق يقبع في مؤخرة الترتيب بنقطة يتيمة. وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الآن في الجولات الخمس الماضية.

أودع رماة الهلال أم درمان خمسة أهداف كاملة في شباك الوافد الجديد توتي الخرطوم

صيام عن التسجيل

فشل لاعبو الامل عطبرة في التسجيل في شباك منافسيهم في اللقاء الرابع على التوالي. وتلقى الفريق الخسارة رقم 3 تواليا واستقبل 7 اهداف.

فريق المريخ السوداني

إقالتان واستقالة

بعد مرور الجولة الخامسة بلغ عدد المدربين المستغنى عنهم حتى الآن 3. حيث أطاح توتي الخرطوم بمدربه الفاتح النقر بعد مرور جولتين. وأقال هلال الأبيض مديره الفني جمال تورنو لسوء النتائج. وتقدم مدرب هلال الفاشر الكابتن محمد الفاتح باستقالته من تدريب الفريق.

سباق الهدافين

تربع لاعب الهلال نزار حامد على صدارة هدافي المنافسة بخمسة اهداف. يليه بثلاثة أهداف تسعة لاعبين أبرزهم الجزولي نوح ورامي كرتكيلا ومحمد عبدالرحمن.

تربع لاعب الهلال نزار حامد على صدارة هدافي المنافسة بخمسة اهداف



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: