والي كسلا يلتقي وفد المفوضية القومية للحدود


التقى أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الأستاذ الطيب محمد الشيخ أمس وفداً من المفوضية القومية للحدود الذي يزور الولاية برئاسة المهندس الصادق سليمان محمد علي مدير إدارة الحدود بالمفوضية القومية للحدود.

وأوضح الصادق بحسب (سونا)، أن الزيارة تأتي في إطار زيارة وفود المفوضية لولايتي كسلا والقضارف للتعريف بالجوانب المتعلقة بترسيم الحدود بين السودان والجارة اثيوبيا على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الفشقة بولاية القضارف وموقف المفوضية في هذا الجانب.

وقال إن الزيارة تأتي أيضا لاستكمال بعض المطلوبات من الوثائق والمستندات التي تتعلق بالموضوع. وأوضح أنه تم خلاله اللقاء اطلاع الوالي علي موقف المفوضية من الحدود من حيث الوثائق والمستندات التي تؤكد الاحقية السودانية في منطقة الفشقة قانونا والمعروفة والمثبتة من لجان الحدود الفنية المشتركة واللجان السياسية والقيادة بين البلدين.

وأشار إلى زيارة رئيس المفوضية الدكتور معاذ أحمد محمد تنقو إلى ولاية القضارف ومنطقة الفشقة برفقة عدد من القيادات والجهات المكونة للمفوضية واطلاع قيادات ولاية القضارف على الوثائق والمستندات التي تؤكد أحقية السودان في الحد الشرقي مع اثيوبيا.

وأكد الصادق قوة موقف السودان في هذه المسألة من حيث المستندات والوثائق والخرط التي تم بموجبها ترسيم الحدود من الاستعمار ، وفي العام ١٩٧٢ تم تشكيل اللجان المشتركة بين البلدين ،كما تم توقيع مذكرات التفاهم المتبادلة بين البلدين ولجان الحدود المشتركة منذ ٢٠٠١ إلى ٢٠١٢ وحدود السودان من تقاطع خور لبيان مع سيتيت إلى نقطة الثلاثين مع جنوب السودان في جبل منقة.

وثمن مدير إدارة الحدود بالمفوضية القومية للحدود تعاون والي كسلا واستعداده لتسهيل كافة الإجراءات التي تتطلبها المفوضية وزيارة بعض الجهات الحكومية بالولاية لمزيد من المعلومات حول ترسيم الحدود.

(كوش نيوز)



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: