أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية


شرفه والي كسلا المكلف .. هلال كسلا يحتفل بالعثات المشاركة في الوسيط ..

أكد الاستاذ الطيب احمد الشيخ والي كسلا المكلف عن حرصه واهتمامه بالجانب الرياضي كاولوية لا تقل عن الانشطة الأخري …وابدي الشيخ عن سعادته الكبيرة بالتلاقي لأندية الدرجة الوسيط التعايش السلمي بكسلا ..جاء ذلك خلال مخاطبته للاحتفال الذي نظمه نادي الهلال كسلا امس الاول علي شرف زيارة أندية الوسيط للمدينة بحضور عدد من القيادات الرياضية والتنفيذية بالولاية ..في مقدمتهم عمر شينكو مدير جهاز المخابرات العامة ومدير الدائرة القانونية وممثلي البعثات المشاركة في الوسيط …
وثمن والي كسلا المكلف الاسهامات المقدرة التي تبذل من قبل الإدارة العامة للشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الكرة بكسلا في سبيل تقديم نموزج متفرد في الاستضافة مؤكدا علي ان حكومة الولاية علي اتم الاستعداد لمعالجة وتذليل الصعاب التي تواجه الأندية حتي تتحقق المنافسة اهدافها المنشودة والمرجوة وقال الشيخ : بالتأكيد الاستضافة نجحت في احداث حراك وتفاعل كبير من قبل الجماهير في تقديم رسالة التعايش السلمي ..واشاد والي كسلا المكلف بمبادرة نادي الهلال حول الاحتفاء بالعثات لافتا أن مجتمع كسلا الرياضي درج علي مثل هذه المبادرات …
من جانبه امتدح الباشمهندس ادم جرنوس مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة دور نادي الهلال في تعزيز التعايش السلمي والاجتماعي موضحا أن الادارة العامة للشباب والرياضة بالولاية ظلت تولي اهتماما كبيرا بالبعثات المشاركه في الدوري الوسيط في إطار تسهيل بعض الإجراءات والمعوقات التي تواجهها .. متمنيا للجميع التوفيق والسداد في مشواره الافريقي …
الي ذلك ذكر الاستاذ طه جعفر رئيس اتحاد الكرة بكسلا ان تواجد البعثات المشاركة في الدوري الوسيط بمدينة كسلا ساهم في خلق وتعزيز التعايش السلمي بين مكونات المجتمع الكسلاوي مشيدا بالدعم والمواقف الكبيرة التي ظلت يقدمها والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب احمد الشيخ في انجاح هذا الحدث … محييا جهود ادم جرنوس في إطار المساهمة في انجاح الحدث ..
منتصر عوض ممثلا لأندية الدرجة الوسيط اعرب عن سعادته الكرم الضياف من مجتمع وتعالي مدينة كسلا خلال الفترة الماضية ..الي ذلك رحب يحي حمد رئيس نادي الهلال كسلا بالاندية المشاركة في الوسيط مؤكدا بأن ابواب النادي مفتوحه علي مصرعيها في خدمة الأندية …
وتخلل البرنامج فقرات شيقه وممتعه ومتنوعه نالت رضا واعجاب البعثات المشاركة وقدم الفنان عادل النوش فواصل غنأئية وجدت الاستحسان والقبول …

قرار جديد من مجلس إدارة الاتحاد بالتمرير

قال الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، ان مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرارا بالتمرير، عقب طلب ناديي القمة للدعم في مشاركتهما الافريقية بدوري الأبطال، ومن بعد استلام الرد من الاتحادين؛ الدولي FIFA و الافريقي CAF؛ حيث تقرر الموافقة على زيادة العدد في كشوفات الناديين المشاركين افريقيا إلى 32 لاعب، بحيث يسمح بإضافة 4 لاعبين، اثنان منهما بالاحلال والإبدال، واثنان بالإضافة (جدد)، ويسمح بتواجد 5 لاعبين أجانب في الكشوفات ليس من بينهم حارس مرمى ، ويشارك ثلاثة منهم في المباراة الواحدة بالتنافس المحلي، وذلك للإجراء خلال فترة الإضافات الاستثنائية في الكاف المحددة مابين 10 – 31 يناير 2021م..

الأهلي المصري والمريخ السوداني 16 فبراير

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF تأجيل مباراة الأهلي المصري والمريخ السوداني من أحد يومي 12 أو 13 فبراير إلى يوم 16 فبراير، في الجولة الأولى من دور المجموعات برابطة الأندية الافريقية أبطال الدوري، وذلك بسبب مشاركة الاهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية في قطر، والتي تجري في الفترة ما بين 1 – 11.فبراير من العام الحالي 2021م..

والي كسلا يسلم الدعم لأندية الوسيط في احتفال كبير ..

كتب : اسماعيل نور الدين
أقام الإتحاد المحلي لكرة القدم احتفالا امس الاول وذلك بمناسبة توزيع الدعم المالي لأندية الورى الوسيط وأندية كسلا بدرجاتها المختلفة تحت إشراف الاستاذ/ الطيب احمد الشيخ الوالي المكلف وسعادة العميد/عمرشينكو مدير الامن والمخابرات بولاية كسلا والباشمهندس آدم جرنوس مديرالإدارة العامة للرياضة بالولاية حيث افتتح الاحتفال بآيات من كتاب الله ومن ثم تحدث حامد الزين نيابة عن أندية الدرجات الثلاثة شكر والي كسلا والإتحاد على هذا الدعم وتمنى أن يتواصل لأن إدارات الأندية تعاني بحق وحقيقة ٠
واعقبه بالحديث عمر سيد ممثلا لأندية الدرجة الوسيطة مشيدا بأهل كسلا وكرمهم الفياض وشكر والي كسلا والاتحاد لهذا الدعم….ومن تحدث قائد سفينة إتحاد كرة القدم الإتحاد/الإستاذ طه جعفر عبدالله والذي جاءت كلمته معبرة تحمل معنى التعايش السلمي واشاد بدور حكومة الولاية ممثلة في الوالي الهمام لتفهمه ودعمه للرياضة اللامحدود وذكربأنهم كإتحاد وجدوا إذن صاغية ووافق على مضض لتستقبل كسلا مجموعة رغم الظروف الراهنة بالولاية وأيضا اشادبالبروف كمال شداد رئيس الإتحاد العام لكرة القدم ومتابعته الدائمة للمنافسه وإعطاء كسلا الثقة لإستقبال مجموعة واشاد بفرق الوسيط للإداء الراقي والسلوك الرفيع للاعبين وأيضا إدارات أندية كسلا القابض على الجمر وهي تقود فرقها في هذه الظروف ووعد الاندية لتقديم مزيد من الدعم ..
… وفي الختام تحدث والي كسلا المكلف مشيدا بالجميع وقال انا رياضي واحب الرياضة والكل يعلم دورا لرياضة وماتلعبه وسط الشعوب وقال إن هذا الدعم المتواضع هو اول الغيث وسوف يتواصل بإذن الله وتخلل الحفل فاصل غنائي ترنم فيه المبدع الفنان آدم فضل وفرقته الراقصة والتي أعجبت كل الحضور وتفاعل معها الكل٠تجسدت في هذا الإحتفال كل المعاني التي تؤكد بأن الرياضة جسر للتواصل والتعايش السلمي

مبارتان في دوري الدرجة الاولى اليوم

تستأنف اليوم فعاليات الاسبوع الرابع من الدورة الاولى لمنافسة دوري الدرجة الاولى بإتحاد الخرطوم حيث يقام لقاءآن عند السابعة مساء ويجيئان كالآتي: في اللقاء الاول يتقابل فريقا الجريف وشباب ناصر الخرطوميان بملعب استاد التحرير. وفي اللقاء الثاني يلتقي فريقا الحرية وامبدة الام در مانيان بملعب دار الرياضة. وعلى ذات المنافسة يتم غدا لقاء فريقي الامتداد والنيل الخرطوميان بالدار ليلا.

ثلاث مواجهات في دوري الدرجة الثانية العاصمي

تتواصل منافسة دوري الدرجة الثانية بإتحاد الخرطوم لمجموعتي ام درمان وبحري وتقام ظهر وعصر اليوم ثلاثة مباريات وتجيء على النحو التالي:
في المباراة الاولى يتم لقاء فريقي ابوسعد ونجوم ابوسعد بملعب دار الرياضة عند الثانية والربع ظهرا.
واما المباراة الثانية فستجمع بين فريقي الزهور والعباسية بملعب دار الرياضة في الخامسة الاربع عصرا. وفي المباراة الثالثة يلتقي فريقا الشعب والصبابي بملعب استاد التحرير عند الثالثة والنصف عصرا. وغدا تقام اربعة مقابلات: الكلاكلة القلعة والعلمين بالخرطوم ظهرا، والسمرة والريان بالدار ظهرا، والسروراب والتاج بنفس الملعب عصرا، والتذكار والحاج يوسف بالتحرير عصرا.

ثلاث مواجهات في ثالثة ام درمان

تقام اليوم ثلاثة مواجهات في الاسبوع الاول من الدورة الاولى لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة ام درمان وتجيء على النحو التالي:في المواجهة الاولى يلتقي فريقا ابوعنجة ونجوم الفتح بملعب سلاح الموسيقى عند الثالثة والنصف عصرا. واما المواجهة الثانية فستجمع بين فريقي حي الضباط وابوكدوك بملعب استاد المسالمة للناشئين في الثانية الاربع ظهرا. وفي المواجهة الثالثة يلتقي فريقا كرري والنصر بملعب استاد المسالمة للناشئين عند الثالثة والنصف عصرا. وغدا تقام جولتان: النوبة والناصر بالمسالمة ظهرا، والشاطي والزهرة بسلاح الموسيقى عصرآ

الهلال يواجه مازيمبي الكنغولي بدار السلام

أعلن نادي الهلال عن موافقته رسميًا على تلبية دعوة نادي سيمبا التنزاني للمشاركة في البطولة الوديّة المقرّرة بدار السلام والتي ستلعب ما بين السابع والعشرين من يناير الجاري وحتى الحادي والثلاثين منه.
وقال المكتب الإعلامي للنادي” وافقت إدارة الهلال على هذه الدعوة وشرعت في إجراءات السفر والمغادرة لتنزانيا”.
وتبع” هذا وأكّدت المدير التنفيذي لنادي سيمبا باربارا جونزاليز أنّ البطولة تقام سنويًا بدار السلام تحت إشراف نادي سيمبا”.
وأمنّت اللجنة المنظمة للبطولة على أنّ الفريق الذي سيحصل على أكبر عدد من النقاط سيحصل على اللقب.
ويأمل الهلال الاستعداد لدور المجموعات بأبطال إفريقيا بعدما أوقعته القرعة إلى جانب صندانز الجنوب إفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، ومازيمبي الكنغولي.
//////////////////
رسميا.. الأولمبية السودانية ترشح المهندس أحمد أبو القاسم لسكرتارية الأنوكا

المكتب الإعلامي
أكدت اللجنة الأولمبية السودانية بصورة رسمية ترشيحها للمهندس احمد أبو القاسم لدورة جديدة في منصب ( السكرتير) لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية ( الأنوكا) وذلك عبر خطاب رسمي تم إرساله للأنوكا وجاء ترشيح المهندس أحمد تنفيذا لقرار المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية في اجتماعه الأخير الذي وافق بالإجماع على ترشيح أبو القاسم ودعمه من خلال الجمعية العمومية القادمة لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية. يذكر أن أحمد أبو القاسم السكرتير السابق للجنة الأولمبية السودانية يشغل حاليا منصب السكرتير العام للأنوكا.

خمس مباريات في دوري الشباب لاندية الممتاز والوسيط و الاولى

تختتم اليوم فعاليات الاسبوع الاول من الدورة الاولى لمنافسة دوري الشباب لاندية الممتاز والوسيط والاولى بإتحاد الخرطوم حيث تقام خمسة مقابلات عند الثامنة والنصف صباحا وتجيء على النحو التالي: في المقابلة الاولى يلتقي فريقا الهلال والقماراب بملعب استاد الهلال. وفي المقابلة الثانية يتم لقاء فريقي المريخ وودنوباوي بملعب دار الرياضة. واما المقابلة الثالثة فستجمع بين فريقي كوبر وبري بملعب رابطة امتداد ناصر للناشئين. وفي المقابلة الرابعة يتقابل فيها فريقا الامير والتحرير بملعب استاد التحرير. والمقابلة الخامسة والاخيرة يواجه اركويت تحدي الجريف بملعب رابطة اركويت للناشئين.

كاف يرد على الاتحاد السوداني بشأن قائمتي الهلال والمريخ

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على استفسار تقدم به اتحاد كرة القدم السوداني، حول كيفية إضافة لاعبين إلى قائمة الهلال والمريخ المشاركين في دوري الأبطال.
وقال “كاف” في رده على الاتحاد السوداني الخميس، إن أمر فتح باب الانتقالات شأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والسماح بالزيادة في القائمة التي تكون في الأساس من كشف النادي.
وأضاف: “عدد من الأندية الإفريقية استفاد من قرار إضافة لاعبين شباب في القائمة للتنافس الإفريقي”.
وتابع: “فترة السماح الأولى بالزيادة في الكشف الإفريقي كانت خلال الفترة من 21 أكتوبر/تشرين أول إلى 10 نوفمبر/تشرين ثان 2020، والثانية كانت خلال الفترة بين 11 و30 نوفمبر 2020، أما الفترة الثالثة فهي الجارية حاليا والمحددة من 10 إلى 31 يناير الجاري.
وأتم الكاف أنه عمد من خلال فتح باب الإضافات تقديم المساعدة، نتاج ما تتعرض له الأندية حيال جائحة كورونا، مشيرا إلى أن “هناك تعقيدات تقنية خاصة بالملف”.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: