أخبار الرياضضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية


المريخ يوضّح تفاصيل جديدة حول أزمة قوميز

أعلن نادي المريخ الإيفاء بجميع الالتزامات المالية الخاصة بمدرب الفريق الفرنسي ديديه قوميز. جاء ذلك وفق تعميمٍ صحفي، السبت.
وقال النادي” يودّ نادي المريخ توضيح الحقائق حول ما أثير مؤخراً بخصوص مدرب الفريق الفرنسي ديديه قوميز الذي تمكن من قيادة النادي بتميز لدور المجموعات في دور أبطال أفريقيا، فما أشيع من أخبار في بعض وسائل الإعلام المحلية وبعض المواقع الإلكترونية بخصوص عدم تسلم المدرب لمرتباته عار تمامًا من الصحة”.
وتابع” أوفى نادي المريخ بكافة إلتزاماته المالية الرواتب الخاصة بالمدرب ديديه قوميز”.
وأوضح النادي أنّ قوميز أخطر إدارة النادي بأنّه تحصّل على عرضٍ تدريبي من أحد الأندية التونسية براتبٍ خرافي”. وكشف النادي عن أنّه يدرس وفقًا للعقد الموقّع بينه والفرنسي الخطوة.
وأكمل” ووفقاً للعقد الموقّع مع المدير الفني الفرنسي يدرس النادي هذا الأمر مع التأكّيد على أنّ العلاقة بين إدارة النادي والمدرب الفرنسي ديديه قوميز يسودها الود والإحترام المتبادل”.
والجمعة، تعادل المريخ أمام توتي الخرطوم بهدفٍ لكلٍ ضمن المرحلة السادسة من الدوري السوداني الممتاز.
وكان الفرنسي ديديه قوميز قد تولى المهمة الفنية للمريخ عقب مغادرة التونسي جمال خشارم.

المدينة يكسر قيود 18 شهرا في الملاعب السودانية

أعلنت الدقيقة (50) في لقاء المريخ أمام توتي، عن إعادة ميلاد بكري المدينة مهاجم المريخ، من جديد في الملاعب السودانية.
وتعادل توتي الوافد الجديد للدوري الممتاز، مع المريخ (1/1) مساء الجمعة، على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الأسبوع السادس للمسابقة.
وشارك المدينة رسميا لأول مرة في مسابقة ينظمها الاتحاد، بعد 18 شهرا من الغياب عن الملاعب السودانية، بسبب إيقافه من قبل لجنة الانضباط.
وخلال لقاء المريخ أمام هلال الأبيض، يوم 27 مايو 2019، دخل بكري في مشادة كلامية مع الحكم الطيب حسن، لعدم احتسابه ضربة جزاء.
واستمر بكري المدينة في مضايقة الحكم الطيب حسن، الذي حاول تجنبه لكنه أشهر له البطاقة الحمراء، الأمر الذي استثار جماهير المريخ.
واقتحمت جماهير المريخ الملعب من عدة اتجاهات، ووصلت لحكم المباراة وانهالت عليه بالضرب المبرح، وعرضت حياته لخطر الموت.
وأصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف اللاعب 18 شهرا، ولكن في يوليو 2019، ألغت لجنة الاستئناف القرار، وقررت إيقافه 10 مباريات.
وكانت مباراة الأمل بمدينة عطبرة هي آخر مباراة شارك فيها اللاعب، وبعدها لم يشارك في أي مباراة محلية، ليرحل للقوة الجوية العراقي وظفار العماني.
وبعد أقل من شهرين من إيقاف بكري المدينة، تعاقد القوة الجوية العراقي معه، لكنه اللاعب صاحب الـ33 عاما عاد للسودان في سبتمبر 2019.
ثم رحل بكري المدينة لنادي ظفار العماني بداية عام 2020، فتعاقد معه الأخير لمدة 6 أشهر، تخللتها فترة ظهور فيروس كورونا.
وعاد بكري المدينة للسودان قبل نهاية العام الماضي، ولكن كان عليه أن ينتظر لاستكمال عقوبة الإيقاف من تاريخ إعلانها.
واكتلمت العقوبة الجمعة مع الجولة السادسة، التي دخل فيها بكري المدينة بديلا للمهاجم محمد عباس، في أول دقيقة من الشوط الثاني.
وبعد مرور 5 دقائق، كان بكري المدينة ينفجر بهدف رائع بتسديدة قوية أعلى الزاوية اليمني، فك به كل قيوده من اللعب بالدوري السوداني.

الهلال ينفي مفاوضته لأي لاعب ينشط في الدوري المصري

نفي المهندس الطاهر يونس نائب رئيس لجنة التطبيع رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال مفاوضتهم لأي لاعب ينشط في الدوري المصري خلال الساعات الماضية، نافياً في الوقت ذاته كل الشائعات التي تتحدث عن إنتقال أو إرتباط أي لاعب بنادي الهلال كما أشيع في بعض الصحف والمواقع والوكالات ، مبيناً أن تسجيلات المحترفين تتم بصورة سرية للغاية، كما أنها تتم وفق استراتيجية واضحة ومحصورة بين الجهاز الفني ولجنة التطبيع بالتعاون والتنسيق مع الرئيس الفخري لنادي الهلال سعادة المستشار تركي آل الشيخ..

تصريحات جديدة لرئيس الاستئنافات باتحاد الكرة

شدّد رئيس لجنة الاستئنافات، عبد العزيز سيد أحمد، على أنّ إيقاف أيّ قرارٍ محل استئناف حقٌ كفلته اللائحة.
وقال رئيس لجنة الاستئنافات، عبد العزيز سيد أحمد، في تصريحٍ خاص لـ”باج نيوز”، إنّ اجتماع لجنته اليوم سيبحث استئناف نادي الشاطئ وخشم القربة، واستئناف نادي حي الوادي نيالا، واستئناف نادي الهلال حول قرارات لجنة المسابقات.
وأضاف” مسألة إيقاف أيّ قرارٍ محلّ استئناف حق كفلته اللائحة لأيّ جهةٍ مستأنفة تعتقد أنهّا متضرّرة من قرارات اللجان التي يجوز استئناف قراراتها وهي سلطة للرئيس وذلك تداركًا لأيّ ضررٍ يقع على المستأنف”.وفي الحادي والعشرين من يناير الجاري، أصدرت لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني، قرارًا قضى، بإيقاف تنفيذ قرارات لجنة شؤون أوضاع وانتقالات اللاعبين تجاه اللاعبين رمضان عجب، بخيت خميس، ومحمد الرشيد.

فى دوائر نادى النصر ودبسري بالجزيرة

متابعة فضل ابوعاصم
عقد مجلس ادارة نادى النصر ودبسري مساء الامس اجتماعاناجحا برئاسة الاستاذ محمد الصديق البشير وبحضور مميز من اعضاء مجلس الادارة والاقطاب وتناول الاجتماع العديد من الاجنده ابر زها التحضير للقاء المصيرى فى لقاء الذهاب امام العباسية الحصا حيصا فى منافسات الدورى التاهيلى المؤهل للدورى الممتاز ويذكر فقدقطع الفريق تقدما كبيرا فى مشواره فى المنافسة وقدتقرر ان يبقى الفريق فى معسكرا مفقولا ويذكر يشرف على تتدريب الفريق الكوتش زهير ابراهيم بمساعدة خالد عرقوب وتتواصل تتدريبات بى اقبال ومعنويات عاليه

نادي العاصمة لسباق الخيل ينظم سباقه الكلاسيكي

نظم نادي العاصمه لسباق الخيل سباقه السابع الكلاسيكي عصر امس بمضمار سباق الخيل بالخرطوم بتشريف السفيره النرويجية بالخرطوم الأستاذة تريسه لوكل وطاقم سفارتها وحضور فخيم للأستاذ عبدالمنعم الأمريكي سكرتير النادي والأستاذة عطيات عباس المدير التنفيذي للنادي وقيادات نادي الفروسيه بولاية الخرطوم والسادة الوكلاء والحكام وإشتمل السباق علي أربعة أشواط . الشوط الأول علي كأس العام 1908م علي خيول الدرجه السابعه الوزن الخفيف بمجموع جوائز أربعون ألف جنيه فازت به الفرسه هديل لمالكها ناصر صلاح البدري والشوط الثاني علي كأس العام 1965م علي خيول الدرجه السابعه الوزن الثقيل بمجموع جوائز خمسون ألف جنيه فاز به الجواد أفرو دير لمالكه ناجي كرار محمد والشوط الثالث علي كأس العام 1966م علي خيول الدرجه السابعه الوزن الثقيل بمجموع جوائز خمسون ألف جنيه قاز به الجواد ماكسمام سكيورتي لمالكه عمرو محمد حسين والشوط الرابع والأخير علي كأس 1970م علي خيول الدرجه السادسه فاز به الجواد دلائل لمالكه الشريف يعقوب فيصل بزمن وقدره دقيقه وسته وعشرون ثانيه ومن جانبه أكد سكرتير النادي الأستاذ أمريكي بأن سباقات النادي تسير بصوره ممتازه وذلك وفقا للخطه الموضوعه لهذا العام مؤكدا إلتزام النادي بالإحترازات والإشتراطات والضوابط الصحيه لجائحة كورونا وفي ختام البرنامج تم تتويج الفائزين بالسباقات الأربعه كما تم تكريم الأستاذ الشفيع محمد علي مالك الأسطبل الذهبي بفوزه بالأسطبل الأول لموسم 2019 – 2020م وتكريم للمدرب الأول محمد جابر لفوزه بلقب المدرب الأول لموسم 19 – 20م وتم تكريم الجوكي أبوبكر جاد الدين لفوزه بالمركز الأول لموسم 19 – 20 م .

شباب الهلال يواصل انتفاضته ويمطر شباك الغماراب بخماسية نظيفة

واصل فريق الشباب بنادي الهلال انتفاضته القوية وامطر شباك الغماراب بخماسية نظيفة وذلك من خلال المباراة التي أقيمت صباح السبت بملعب استاد الهلال ضمن الجولة الثانية لمباريات دوري الشباب بولاية الخرطوم، أحرز أهداف الهلال كل من أحمد عيد هدفين وهدف لكل من ابياه وأحمد يحيى ومجدي السر، بهذه النتيجة تصدر شباب الهلال مجموعته وارتفع بنقاطه إلى ست نقاط من مباراتين و(11) هدف



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: