الإستئنافات ترفض طلب الهلال والمنتخب السوداني يستعد للتصفيات الافريقية




رفضت لجنة الاستئنافات باتحاد الكرة السوداني استئناف نادي الهلال ضد قرار لجنة اللاعبين الخاص باعتماد قيد الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس لنادي المريخ.

الخرطوم: التغيير

وكان اللاعبون الثلاثة قد وقعوا عقودا مع نادي الهلال قبل بدء الموسم الحالي، وعادوا وسجلوا للمريخ، وهو ما دفع الأول لتقديم شكوى لاتحاد الكرة.

الهلال يصعد القضية

وقال الطاهر يونس نائب رئيس لجنة تسيير الهلال لـ( التغيير ) إن قرار الاستئنافات لم ينصفهم وغنهم سيصعدون القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) لاسترداد حقوق الهلال.

قبول استئناف الوادي نيالا

وكانت اللجنة قد اجتمعت ظهر اليوم بمباني الاتحاد بضاحية الخرطوم 2 ونظرت أيضا في شكوى نادي حي الوادي نيالا ضد نادي هلال كادوقلي في عدم إشراك لاعب تحت السن في لقاء الفريقين في الدوري الممتاز واعتبرت كادوقلي مهزوما 2/ صفر.

وفي سياق متصل عقد اتحاد كرة القدم السوداني ممثلا في رئيس لجنة لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو للحديث عن إعداد المنتخب السوداني لتصفيات الأمم الإفريقية وقدم تنويرا عن زيارته للكاميرون ولقائه برئيس الكاف المكلف.

تسهيلات بنكية للاتحاد

وكشف برقو إلى ان اجتماعه بالسيد أوماري سليمان رئيس الكاف أثمر عن تسهيلات تتعلق بالتحويلات المالية الخاصة باتحاد الكرة السوداني عبر التحويلات البنكية مباشرة بعد إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وعرج رئيس لجنة المنتخبات على اختيارات اللاعبين للمنتخب الاول ونفى أي تدخل له في الشأن الفني مبينا أن الامر متروك للمدرب الفرنسي .

وحول قضية ثلاثي المريخ قال انهم في الأخير لاعبون للمنتخب وأن لجنة المنتخبات ستعمل على استدعائهم للمنتخب الأول وتجهيزهم وفق توصية الجهاز الفني لمباراتي ساوتومي وجنوب إفريقيا الصعبتين.

فيلود يتحسر

من جانبه تحسر المدير الفني للمنتخب الأول هوبير فيلود على غياب عدد من لاعبيه لعوامل الإصابة على غرار أحمد التش ووليد حسن وياسر ومزمل، بخلاف اللاعبين المعاقبين إدارياً.

ونفى فيلود اي اتجاه ليقام مباراة ودية للمنتخب قبل استئناف التصفيات الإفريقية منبها إلى ان فترة الستة أيام من إعداد صقور الجديان ستقتصر على التدريبات فقط.

المساعد الوطني خالد بخيت أعرب عن قلقه لتقارب موعد لقائي ساوتومي وجنوب إفريقيا ضد السودان. وقال أن فارق الثلاثة أيام بينهما مع السفر سيعرض اللاعبين للإرهاق وطالب الاتحاد بحل الإشكال مع الكاف.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: