الصربي ميودراغ المدرب رقم «13» للمريخ خلال «36» شهراً




جرى تسمية الصربي ميودراغ مدرباً لنادي المريخ السوداني، ليحمل الرقم «13» في قيادة دكة البدلاء خلال «36» شهراً..  فهل ينجح رقم «13» في مهمته بفريق يغير المدربين كما الأقمصة.

التغيير: عبد الله برير

أعلن نادي المريخ السوداني لكرة القدم، تعاقده رسمياً مع المدرب الصربي ميودراغ جيسيك، خلفا للفرنسي ديديه غوميز الذي استقال السبت الماضي قبل بدء مواجهات دور المجموعات ببطولة الأندية الإفريقية البطلة، الشهر المقبل.

ولم يعلن الفريق موعد وصول المدرب الصربي صاحب الـ «62» عاماً، وسط تأكيدات بإكمال الاتفاق بين الطرفين.

وكان الفرنسي غوميز المستقيل من تدريب الفرقة الحمراء، غادر البلاد بشكل مفاجئ، ووقع مع سيمبا التنزاني منافس المريخ في المجموعة الإفريقية.

وهدد المريخ بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب تخلف المدرب عن دفع الشرط الجزائي.

وسبق للمدير الفني الجديد جيسيك ان درب في أوروبا وإفريقيا وآسيا، ومثل منتخب بلاده يوغوسلافيا «سابقاً» كلاعب في حقبة الثمانينيات من القرن المنصرم.

تجربة في بلغاريا

خاض ميودراغ تجربة في بلغاريا مع سيسكا صوفيا في الفترة ما بين 2004 و 2006، محققاً بطولة الدوري البلغاري والكأس.

وخاض مشواراً آخر مع نادي ليتكس ونال معه لقب الدوري والسوبر في العام 2008.

الاتحاد الليبي

سجل المدرب جيسيك إنجازات مميزة مع نادي الاتحاد الليبي، حيث حقق معه بطولة الدوري المحلي مرتين، وبطولة كأس ليبيا لمرة وذلك بين عامي 2009 و 2010.

قارة آسيا

خاض الصربي ميودراغ عدة تجارب في قارة آسيا أبرزها بالدوري السعودي حيث درب نادي الاتفاق في 2017، كما سبق له تدريب نادي نجران موسم 2017، وفي الكويت أشرف على تدريب نادي العربي.

المدرب رقم 13

سجل المريخ رقماً يعد قياسياً في تغيير المدربين حيث يعد الصربي ميلودراغ المدير الفني للفريق خلال ثلاث سنوات.

سوداكال

واستجلب رئيس الفريق السوداني «12» مدرباً قبل جيسيك، نصفهم من الوطنيين والنصف الآخر من الأجانب.

وسجل التداول الفني على الدكة أرقاماً مثيرة للاستغراب، حيث مكث بعض المدربين لشهرٍ واحدٍ، ومنهم من قضى فترة بين الشهرين والأربعة أشهر.

ولم يعمر في الإشراف على الفريق إلا التونسي يامن الزلفاني الذي قضى موسماً واحداً فقط كأطول فترة في عهد الرئيس آدم سوداكال.

وقبل التعاقد مع جيسيك، فاوض المريخ كل من التونسي نصر الدين النابي، والفرنسي فيلود مدرب السودان الحالي، والمدرب الأسبق للأحمر لوك إيماييل.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: