السودان: ياسر الفادني يكتب: ترباس قال: عينيا ماتبكي.. لكنه بكى!




لقد تعبنا …وكبرت احزانا ، هذا لسان الفنان كمال ترباس عندما أجري لقاء معه في قناة الهلال ، هذا الفنان صب جام غضبه علي النظام الحاكم ومكوناته وسخط سخطا شديدا علي هذا الوضع السييء الذي يمر به الفنان والمواطن ….. وأكد في كلامه أن الماضي كان أفضل من الحاضر وصرح بأنه ينوي الخروج من هذه البلاد لبلاد اخري ودولة اجنبية لتوفر له الحياة الكريمة بدلا من رحلة البحث المضنية هنا في هذا العهد الحمدوكي عن الوقود والغاز والخبز…… وبرغم نفسه العالي حاول المذيع تهدئة نفسه لكن الفنان ترباس ظل يكيل ويكيل ويكيل في هذا الوضع الغريب….. كل أنواع الكيل

نحن نقول للفنان ترباس ….. نحن كذلك تعبنا وكبرت احزانا مع هؤلاء القوم الذي اتو لهذا الحكم في حين غفلة ، الشعب السوداني الآن خرج يبحث عن الوضع الأفضل الذي كان في الماضي ويبكي حاله في الوضع الحالي….. ويقول ما قلت :(جاي تفتش الماضي والماضي ولي زمان وجفت مقلتي الباكية …ونامت في العيون أحزان وجاي تفتش الماضي) ، لا نشك في انك تحب هذا الوطن وتتغني به ونحن نردد معك في (جمالك) ، كل اهل السودان والحادبين علي مصلحته سياسيون كانوا أم فنانون أم مثقفون يتمنون لهذا الوطن الرخاء ويتمنون ان يحكمنا القوي الأمين العادل الراشد ونقول في ذلك (ياريت….ياريت ) والذين بجاوروننا من الدول التي تحرم حقوق الجار ولا يستولون علي اراضينا نحترمهم ونزورهم لكن إن ضنوا علينا وقاطعونا نقول (ما بنمشي لي ناس مابيجونا )…. نحن شعب يا كمال ترباس إخوان واحباب نحب شرقنا ونحب شمالنا وجنوبنا…..وحتي (وليد دارفور نمشي معاهوا الليلة…… وطوالي) ، أقول للفنان القامة….لا عليك تمهل وانتظر الفرج …..فإن الفرج قريب وسوف يعود الرخاء لهذه البلاد إن شاء الله و(غدا نعود كما نود) ونودع ( أظلم من ظلم )….

كمال ترباس واحد من قامات بلادي السامية التي يشار إليها بالبنان ، له جمهور عريض وانا منهم ، الكلمات التي يختارها ليغنيها كلمات جميلة ذات بريق ماسي فريد ، ألحانه فيها التطريب الجميل واللحن المومسق ونجح ترباس إلي حد كبير في خلق جمهور عريض له ، كمال ترباس مميز في لبسه ،مميز في شكله ، عمامته الكبيرة تحكي عظمة الرجل في بلادي ، كمال ترباس من حقه وحق كل فنان بل كل إنسان أن يعبر عن رايه السياسي في الوضع الحاكم ومن حقه أن ينتقد…. ومن حقه أن يدافع عن حقوق اهل مهنته الفنانين… لذا عندما يبكي فنان مثل ترباس علي حالة بلاده ويتحسر علي حال المواطنين فيه يجب أن تصل الرسالة الي من في الحكم ، أن حان الآن ميعاد رحيلكم لأنكم فشلتم… ولأنكم خليتونا سنتين كاملتين…..في…… (عز الجمر) .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب






مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: