حمدوك يشارك في مؤتمر رفيع المستوى دعا له الأمين العام للأمم المتحدة




حمدوك يشارك في مؤتمر رفيع المستوى دعا له الأمين العام للأمم المتحدة

يشارك د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء في مؤتمر اسفيري رفيع المستوى دعا له الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيوغوتريس مساء اليوم الثلاثاء ٢٦ يناير لتجديد موارد صندوق بناء السلام وحشد الدعم الحاسم من الدول الأعضاء لتمويل جهود منع وحل النزاعات وبناء السلام في أكثر من أربعين دولة.

ويستهدف المؤتمر جمع مبلغ 1.5 مليار دولار لتلبية متطلبات الصندوق للفترة 2020-2024 يشارك فيه إلى جانب الأمين العام للامم المتحدة رئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو ووزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس ، ووزير خارجية كندا مارك غارنو اضافة لوزراء وممثلين ل 59 دولة من مختلف انحاء العالم.

وسيتم بث الحدث على الهواء مباشرة على الموقع http://webtv.un.org/.

و يُعقد المؤتمر في وقت تتزايد فيه التوترات والانقسامات التي تفاقمت بسبب جائحة كرونا، يزيد الوباء من المخاطر ولكنه يخلق أيضًا فرصًا للسلام كما أوضح الأمين العام في دعوته لوقف إطلاق النار على الصعيد العالمي. لقد حان الوقت لكي يجدد المجتمع الدولي التزاماته بالتعاون العالمي وتعددية الأطراف والاستثمار في منع الصراع والحفاظ على السلام.

إن التركيز على الاستجابة للأزمات وحده أمر غير مستدام. تعمل استراتيجية صندوق بناء السلام للفترة 2020-2024 على دعم أولويات بناء السلام الوطنية لمواجهة تحديات عصرنا في المجالات التي يكون للصندوق فيها تأثير خاص: إشراك النساء في الشباب في بناء السلام ؛ تسهيل عمليات الانتقال ومعالجة المخاطر العابرة للحدود أو الإقليمية.





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

أضف تعليق