الهلال السوداني يدعم صفوفه بلاعب جامايكي دولي




اتجه الهلال السوداني لاول مرة في تارخ الكرة السودانية لقارة أمريكا الشمالية واستجلب اللاعب الجامايكي الدولي ألفاس باول لاعب ميامي الأمريكي ليدعم صفوف الفريق قبل مواجهات مجموعات أبطال إفريقيا.

الخرطوم: عبد الله برير

وبحسب ما أعلن الموقع الرسمي للنادي السوداني فقد تعاقد الأزرق مع باول بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التجديد لعام إضافي.
ويلعب ألفاس في مركز الطرف الأيمن، وهو لاعب أساسي مع منتخب بلاده، وينتظر وصوله للسودان خلال الساعات القادمة.
وتكفل الرئيس الشرفي للهلال المستشار تركي آل الشيخ بقيمة الصفقة، بالتعاون مع لجنة التطبيع الهلالية التي باركت الصفقة وثمنت مجهودات الرئيس الفخري للنادي.

ويجيد الجامايكي اللعب في مركز قلب الدفاع أيضا، ويبلغ من العمر 26 عاما.

مسيرة ألفاس

بدأ باول مسيرته في بلاده مع نادي بورتمو يونايتد في العام 2013، وخرج في إعارة للدوري الأمريكي مع فريق تيمبرز ليعود لجامايكا بعد عام مع ناديه الاول.

واستعان نادي تيمبرز مرة أخرى بخدمات ألفاس، في 2015 وقضى معه ثلاث سنوات قبل ان يرحل لنادي سنسناتي الأمريكي مقابل 218 ألف يورو.

ومنذ العام 2019 ينشط اللاعب مع نادي ميامي الامريكي، وخاض 49 مباراة دولية مع منتخب بلاده جامايكا ويقدر سعره اليوم ب400 ألف يورو.

استعدادات لأبطال أفريقيا

وكان الهلال السوداني قد أعلن مؤخرا ضم اللاعب الدولي السنغالي إبراهيما نداي إلى صفوفه قادما من الدوري التركي لدعم خط المقدمة قبل انطلاقة مجموعات إفريقيا للأندية.

واستغنى الفريق بالمقابل عن اللاعب الكونغولي ستيفن زوي لاعب الرواق الأيسر وقيد مكانه الوطني آدم الدالي.
وقالت تقارير صحفية إن نادي الهلال دخل في مفوضات جادة مع لاعب الزمالك المصري فرجاني ساسي التونسي الجنسية غير أن لجنة التطبيع الهلالية فندت هذا الاتجاه.

واستفاد الهلال من فترة التسجيل الاستثنائية التي منحها الفيفا والكاف للسودان للتسجيلات بسبب جائحة كورونا.
وسمح اتحاد الكرة السوداني بناء على توجيهات الاتحادين القاري والدولي للاندية المحلية بتسجيل خمسة لاعبين، لكنه اشترط مشاركة ثلاثة اجانب فقط في الدوري المحلي في كل مباراة كحد أقصى.

وفي السياق ذاته وصلت بعثة فريق الكرة بالهلال إلى تنزانيا لخوض بطولة ودية يواجه فيها سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي على التوالي تاهبا للأبطال.

ويشارك الأزرق في البطولة الدولية لنادي سيمبا بلاعبي الصف الثاني، بعد اختيار تسعة من نجومه لتحضيرات المنتخب السوداني.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: