إسماعيل حسن يكتب.. لك التحية برقو


* في مؤتمر صحفي ظهر أمس الأول بمكتبه بالاتحاد العام، قدم رئيس لجنة المنتخبات، الدكتور حسن برقو، للإعلام الرياضي تنويراً وافياً عن المكاسب التي تحققت للسودان من رحلته الأخيرة إلى الكاميرون، ولقائه برئيس الاتحاد الأفريقي المكلف، الدكتور أوماري سليماني..

* أولها إرغام الكاف على التفكير في منح السودان مقعداً دائماً في المكتب التنفيذي باعتبار أنه الدولة المؤسسة للاتحاد الأفريقي عام 1957م..

* والاهتمام بقضاياه وعدم تجاهل مخاطباته..

* وتحويل مستحقات الاتحاد السوداني والمريخ والهلال المالية عبر حساب خاص بالخرطوم لا عن طريق القاهرة..

* واستعجال إرسال خطاب الموافقة على زيادة كشفي المريخ والهلال الأفريقيين، وتم إرساله بالفعل أمامه وتسلمه الاتحاد السوداني قبل ثلاثة أيام..

* وإلى جانب ذلك نجح برقو في نيل موافقة الكاف على فترة تسجيلات استثنائية لدعم مسيرة القمة في البطولة الأفريقية..

* ونيل موافقة سليماني على زيارة السودان في فبراير القادم..

* أخيراً وجه برقو رسالة إلى مجلسي المريخ والهلال، ليترفعا عن الصغائر في قضية الثلاثي عجب وحمو وبخيت، وينظرا إلى مصلحة اللاعبين والمنتخب الوطني الذي يحتاج لجهودهم..

* لك التحية والتجلة والتقدير أخي الدكتور برقو وأنت تحقق لرياضة كرة القدم السودانية تلك المكاسب العظيمة، وترفع صوت بلادنا عالياً قوياً في أروقة الكاف بعد طول تهميش واستحقار..

آخر السطور

* أخيراً جداً تحرك سوداكال، وبدأ خطوات جادة لحسم القضايا العالقة..

* على رأسها قضية البرازيلي، عن طريق قطب المريخ في الإمارات المستشار عمار الحاج.. وتلقى إفادة من الفيفا بقفل ملفه..

* وعن طريق جندي المريخ المجهول، فتاه النشط أبوبكر، تنفرج أزمة اللاعب السوداني الأمريكي عمار طيفور خلال الساعات القادمة، ويلحق بالكشف الأفريقي مع الثلاثي عجب وحمو وبخيت والمحترفين الجدد..

* وفي اتجاه مهم؛ ضاعفت لجنة الدار جهودها لتكملة العمل في استاد المريخ خلال الأسبوعين القادمين بإذن الله…. بالتوفيق يا رب..

* وكفى.

صحيفة الصيحة



مصدر الخبر موقع النيلين

أضف تعليق