“بنظام الدوامين”.. بدء الدراسة في الخرطوم 1 فبراير




الخرطوم: عواطف عبد القادر

وافقت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم الأربعاء، على توصية اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بخصوص استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي إعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق الأول من فبراير وفق اشتراطات صحية مشددة.

وأوضح مدير التعليم بالولاية محمد ابراهيم، ان الدراسة ستكون  بنظام الدوامين  لمرحلة الأساس حيث يتم تقسيمها الى حلقتين، الحلقة الأولى وهم طلاب فصول الأول والثاني والثالث وتبدأ من السابعة صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي، الحلقة الثانية لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع  وتبدأ من ١١ صباحا والى الساعة الثانية ظهرا  بعدد ٦ حصص ويقسم التلاميذ على الفصول على ألا يتجاوز الصف عدد ٣٠ تلميذ وزمن الحصة ٣٠ دقيقة.

واضاف المدير العام أنه ستكون هناك توعية مستمرة بواسطة المعلمين الذين تم تدريب ٦ آلاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس كما تم توفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ  وعزت اللجنة التأخير في إستئناف الدراسة لمزيد من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب. ووجه الاجتماع وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي ظهرت فيها الحالة. من جهة ثانية استمعت اللجنة الى تقرير طوارئ كورونا لليوم الاربعاء قدمه مدير عام وزارة الصحة دكتور تاج السر منوفلي الذي أوضح أن الحالات الجديدة المسجلة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية (٦٨) حالة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب






مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق