أخبار الرياة العالمية


قرعة دوري أبطال آسيا تفرز مواجهات عربية قوية

سحبت الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا2021.
وجاءت القرعة كما يلي:
ضمت منطقة الغرب مجموعات قوية حيث جاءت المجموعة الأولى بمشاركة الهلال السعودي و شباب الأهلي دبي والاستقلال الطاجيكي والفائز من الملحق رقم 1 (الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي)
وفي المجموعة الثانية تواجدت فرق الشارقة الإماراتي مع تركتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من مواجهة الملحق رقم 2 (الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي).
أما المجموعة الثالثة فضمت الدحيل والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.
وفي المجموعة الرابعة سيلتقي السد القطري مع النصر السعودي والوحدات الأردني والفائز من مواجهة الملحق رقم 3 (العين الإماراتي وفولاذ الإيراني).
وبالمجموعة الخامسة يلتقي بيرسيبوليس الإيراني مع الريان القطري وجوا الهندي والفائز من مواجهة الملحق رقم 4 (الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي).
وتلعب مواجهات ملحق دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب في 7 أبريل المقبل، في حين تنطلق مواجهات دور المجموعات لهذه المنطقة في 23 مايو المقبل.

مونديال الأندية.. 6 صدامات عربية وسيطرة آسيوية

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق النسخة الـ17، من بطولة كأس العالم للأندية، في قطر، حيث تبدأ بمواجهتين يوم 4 فبراير المقبل، تجمعان الدحيل القطري مع الأهلي المصري، وتيجريس أونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
وعلى هامش صدام الدحيل والأهلي، يرصد “كووورة” خلال السطور التالية، تاريخ المواجهات العربية منذ نشأة مونديال الأندية:

  • في النسخة الأولى للبطولة، عام 2000، وقع الرجاء المغربي (بطل إفريقيا) مع النصر السعودي (بطل آسيا)، في المجموعة الأولى.
    ونجح النصر في تحقيق فوز درامي على الرجاء، يوم 7 يناير 2000، بنتيجة (4-3) في مباراة ماراثونية.
  • شهدت النسخة الثانية، عام 2005، صداما بين الأهلي المصري (بطل إفريقيا) والاتحاد السعودي (بطل آسيا)، وحقق الأخير الفوز (1-0).
  • في نسخة 2011، واجه الترجي التونسي (بطل إفريقيا) السد القطري (بطل آسيا)، وتمكن السد من إثبات تفوق أندية القارة الصفراء، عندما انتصر (2-1).
  • التقى العين (بطل الدوري في الدولة المستضيفة) الترجي (بطل إفريقيا)، في نسخة 2018، وحقق الفريق الإماراتي فوزًا كبيرًا (3-0).
  • عرفت النسخة الماضية من مونديال الأندية، تواجد 3 فرق عربية، هي الترجي (بطل إفريقيا)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، والسد القطري (بطل الدوري في الدولة المستضيفة).
    ونجح الهلال في الفوز على الترجي (1-0)، لحساب ربع النهائي، قبل أن يكتسح الفريق التونسي السد بنتيجة ثقيلة (6-2)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، كأول فوز لفريق عربي من إفريقيا على آخر من آسيا، في مونديال الأندية.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

أضف تعليق