ريمونتادا للهلال السوداني أمام مازيمبي في بطولة سيمبا الودية




حقّق الهلال السوداني فوزاً مستحقاً على مازيمبي الكونغولي في بطولة سيمبا الودية بهدفين مقابل هدف، معوِّضا خسارته الأولى أمام سيمبا التنزاني.

التغيير- عبد الله برير

عاد الهلال من بعيد وقلب تأخره أمام مازيمبي الكونغولي بهدف إلى فوز بهدفين لحساب الجولة الثانية من بطولة نادي سيمبا التنزاني الودية المقامة بالعاصمة دار السلام.

وشارك الفريق السوداني في البطولة بالصف الثاني إذ يغيب (10) لاعبين من التشكيل الأساسي للأزرق لارتباطهم بتحضيرات المنتخب السوداني بالعاصمة الخرطوم.

بكّر مازيمبي بالهدف الاول بإمضاء كوياتيه في الدقيقة (11)، وأدرك فيني بونجوجا التعادل للهلال، قبل أن يمنح البديل الناجح محمد موسى الضي فريقه الانتصار بهدف قاتل في الدقيقة (90).

وتضم البطولة إلى جانب الهلال، كل من سيمبا مستضيف البطولة، ومازيمبي، وجاء اللقاء الافتتاحي بين سيمبا والهلال بنتيجة أربعة أهداف لواحد لأصحاب الأرض.

ويستعد الثلاثي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ يلعب بطل تنزانيا في مجموعة تضم إلى جانبه المريخ السوداني والأهلي المصري وفيتا كلوب الأنغولي، فيما يصطدم الهلال ومازيمبي في مجموعة واحدة مع شباب بلوزداد الجزائري وصن داونز من جنوب أفريقيا.

وخاض الصربي زوران المدير الفني للهلال لقاء سيمبا بتشكيل مكون من محمد النور في حراسة المرمى، رباعي خط دفاع مكون من مؤيد عابدين، محمد واتارا، الطيب عبد الرازق وآدم الدالي، وفي الوسط والي الدين خضر، مجاهد فاروق ولاست جيسي، والثلاثي موفق صديق وأبو ذر وفيني بونجوجا في الهجوم.

وشهد اللقاء تألق حارس الفريق السوداني محمد النور أبوجا ولاعب الطرف الأيسر آدم الدالي الذي صنع هدف الفوز، في مباراة قدم فيها الهلال أداءاً رفيعاً وسيطر على معظم مجريات المباراة.

بالنتيجة رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط، وبقي مازيمبي بلا رصيد، فيما يملك التنزاني ذات رصيد ممثل السودان.

وتختتم لقاءات بطولة سوبر سيمبا الأحد المقبل بلقاء صاحب الأرض مع مازيمبي، ويحصل الفريق الفائز بأكبر عدد من النقاط على لقب بطل المنافسة.

ويحتاج سيمبا إلى التعادل أو الفوز أمام مازيمبي لضمان الفوز باللقب، فيما يتحتم على الأخير الفوز بفارق ثلاثة أهداف نظيفة.

https://www.kooora.com/?n=997267



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: