العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر ومعتقلي (غوانتانامو) يتلقون لقاح كورونا خلال أيام




وكالات:الانتباهة اون لاين

من المقرر أن يتلقى خالد شيخ محمد، العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر، ومعتقلين آخرين في سجن غوانتانامو الأسبوع المقبل، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، بحسب ما أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية لموقع قناة فوكس نيوز.

وقد أثارت هذه الخطوة غضب كثير من الأميركيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب مايكل أوكونيل، الذي كان من بين أولئك الذين يقومون بأعمال البحث والإنقاذ بعد تفجير البرجين: “هذه طعنة حقيقية في الظهر. إنه أمر مزعج للغاية”.

وارتفعت حدة حملة الانتقادات بعدما نشر المسجون السابق “أو جي سيمبسون”، وهو لاعب سابق في دوري كرة القدم الأميركية مدان بقتل زوجته وصديقها وفي قضايا سرقة، وهو يتلقى الجرعة الأولى للقاح كورونا.

كان الرئيس الأميركي جو بايدن، كشف الخميس، عن خطة إدارته لمواجهة وباء كورونا الفيروسي، متهما الإدارة السابقة بالفشل في مواجهة الوباء. وقال إنه أطلق برنامجا خاصا بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحا أن استراتيجيته “تهدف لتوزيع 100 مليون جرعة من اللقاح في أول مئة يوم” من إدارته.

وأعلن بايدن أنه يعتزم فتح آلاف مراكز التطعيم لتسريع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، داعيا إلى محاربة حملات التضليل ضد أخذ لقاح كورونا.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة “سي دي سي”، أنه من المحتمل أن تشهد الولايات المتحدة نحو 100 ألف وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال أقل من شهر.

الحرة

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب






مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: