رئيس حزب الوطن يمتدح أدوار الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد



الخرطوم :الوطن
إمتدح رئيس حزب الوطن والخبير في الشؤون السياسية د. عبد العظيم النور الأدوار العظيمة التي يقوم بها الدعم السريع في البلاد، مبيناََ أن هذه القوات تصدت للكثير من المحاولات التي تستهدف أمن وإستقرار المواطنين. مشيداََ بجاهزية هذه القوات وإمكانياتها في حسم التفلتات الأمنية التي حدثت في بعض الولايات.
وأشار النور في تصريح صحفي إلى ما تقوم به قوات الدعم السريع حاليا من دور وطني كبير في حدود البلاد الشرقية حيث ظلت تعمل جنباََ إلى جنب مع القوات المسلحة للحفاظ على سيادة البلاد في كافة أراضيها وتأمين الحدود خاصة وأن هذه المنطقة تشهد نشاطا مكثفا لعصابات التهريب والإتجار بالبشر فضلاً عن الانشطة غير المشروعة لبعض المجموعات التي تقوم بتهريب السلع الإستراتيجية عبر هذا الشريط الحدودي. مؤكدا أن قوات الدعم السريع ظلت عين ساهرة في خدمة المجتمع مشيرا إلى إسهاماتها المتعددة في معالجة قضايا النزاعات القبلية وتمتين عرى التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية في كل ولايات السودان مشيداََ بحنكة وحكمة قائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الذي ساهم في إنجاز إتفاق جوبا لسلام السودان الذي تنعم به البلاد حالياََ.

وقال رئيس حزب الوطن أن القوات المسلحة والدعم السريع ساهموا مساهمة لا تخفى علي ذي بصيرة في إنجاز التغيير الذي حدث في البلاد في الحادي عشر من أبريل 2019 حيث إنحازت هذه القوات للإرادة الشعبية التي أسقطت نظام المخلوع وإنتصرت لإرادة الجماهير داعياََ إلى ضرورة تقديم الدعم والإسناد المعنوي لها حتى تضطلع بمهامها ومسؤولياتها في بسط الأمن والاستقرار وتأمين الحدود.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: