أخبار الرياضة المحلية


ازمة بين اتحاد الكرة والهلال بسبب مباراة الخرطوم الوطني

اعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني السبت عن رفضها تأجيل مباراة الهلال والخرطوم الوطني ضمن مباريات الاسبوع السابع والمحدد لها يوم الثاني من فبراير القادم ودار حوار بين اتحاد الكرة والهلال نتج عنه الالتزام بلعب المباراة وذلك بتغير حجز للعدد من اللاعبين مع الجهاز الفني للوصول الي الخرطوم من تنزانيا قبل موعد المباراة والانضمام الي لاعبي المنتخب ال11 واداء المباراة في وقته

المريخ يتعاقد مع كاميروني ونيجيري

أعلن نادي المريخ عن ضمّ اثنين من اللاعبين الأجانب”كاميروني ـ نيجيري” رسميًا إلى صفوفه.
وقال النادي بحسب الموقع الرسمي،” رسميًا تمّ ضمّ نجم الدفاع الكاميروني باسكال إيبوسي واللاعب يقدّم شكره لرئيس النادي الفخر معالي أحمد التازي. وأضاف” كما تمّ رسميًا ضم النيجيري توني أدجو قادمًا من نادي المغرب التطواني”.
ويستعد المريخ إلى مبارياته في دور المجموعات بأبطال إفريقيا التي من المقرّر أنّ تبدأ في السادس عشر من فبراير المقبل.

زوران: أهدرنا فوزًا عريضًا على مازيمبي

أشاد الصربي زوران مانولوفيتش، المدير الفني للهلال السوداني، بلاعبيه بعد نجاحهم في الفوز على مازيمبي الكونغولي (2/1) الجمعة، بالعاصمة التنزانية دار السلام، في بطولة سيمبا الودية.
وقال مانولوفيتش، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إن اللاعبين قدموا مباراة جيدة من عدة جوانب، لكنه تحسر على الفرص التي ضاعت من الهلال، خاصة فرصتي قلب الدفاع الإيفواري، محمد وتارا، وفرصة موفق صديق في الشوط الثاني.
وأضاف: “النتيجة كانت مرشحة للارتفاع، ورغم إرهاق السفر لساعات طويلة، وعدم الخلود للراحة، إلا أن الهلال استفاد من المشاركة في بطولة سوبر سيمبا، وخرج بفوائد فنية وبدنية كبيرة، ستساعده في دوري أبطال إفريقيا”.
وأشار إلى تأهله من قبل على حساب مازيمبي، في دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل سلبيا في أنجولا، وإيجابيا في لومومباتشي، عندما كان يشرف على أول أغسطس الأنجولي.
لكن المدرب الصربي أبرز أن فوزه الجمعة، هو الأول له على مازيمبي.

تأجيل وصول التونسي النابي الي الخرطوم

اكد المدرب نصر الدين النابي مدرب نادي المريخ الجديد انه لن يتمكن من الوصول الي الخرطوم امس السبت كما كان محدد له وارجع التونسي النابي السبب انه اجري فحص لفايروس كورونا اليوم واخبرته السلطات الصحية في بروكسل أن نتيجة
الفحص سوف تظهر السبت (امس) واضاف النابي ان ذلك لن يمكنه من اللحاق بالطائرة التي تغادر فجر غدا السبت من مطار بروكسل وبالتالي فإنه سوف يبحث عن حجز جديد من اجل الوصول للخرطوم

التعادل يسيطر علي مجموعة الوسيط بكسلا

اسفرت مباريات الاسبوع الاخير من منافسه الدوري الوسيط مجموعة كسلا عن التعادل السلبي في اللقاءات التي جرت امس الاول الجمعه باستاد كسلا .. حيث جمع اللقاء الاول بين فريقي الاهلي القضارف والنيل حلفا الجديده وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين من حيث المستوي الفني ولاحت العديد من الفرص بين الفريقين .. ليرتفع الاهلي القضارف برصيده الي 12 نقطة في الصدارة وفيما رفع النيل رصيده الي 8 نقاط ..
وفي اللقاء الثاني الذي جمع بين الاهلي عطبرة والمتمة شندي وخرج اللقاء بذات النتيجة التعادل الايجابي بهدف لكل ..وارتفع الاهلي الي 6 نقاط بينما ارتفع المتمة الي 6 نقاط ..

استدعاء جديد من اتحاد الكرة لثلاثي المريخ بعد قرار لجنة الاستئنافات

‏ ‏قال مولانا محمد عوض حميدة رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم بان لجنة الانضباط لم تجتمع بعد للبت في قضية الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بعد ان تم تحويل الملف لها وأبان ان لجنتة سوف تجتمع يوم الاحد او الاثنين لمناقشة القضية والاستماع لافادة كل لاعب علي حده مع السماع ايضا لافادات الشهود بما في ذلك مسوؤلي السيستم في الاتحاد والهلال والمريخ وبعدها يتم تطبيق القانون دون مجاملة او إنحياز لاحد

خداري نجم الاكسبريس المتألق متفاءل بالعودة لسكة الانتصارات

بعث محمود حميدة الشهير ب خداري نجم خط وسط الأهلي العطبراوي برسالة تفاؤل إلى الفريق رغم الظروف الصعبة التي تعرض لها الاكسبريس مؤخرا متمثله في هبوطه عن الدوري الممتاز وفشله في تحقيق الفوز في خمس مباريات توالياً مكتفيا بالتعادل ما بين سلبي وايجابي.
ووفقا للمتابعين في مجموعة التعايش السلمي للوسيط والتي تحتضنها ولاية كسلا فإن الاكسبريس هو الفريق الأفضل من حيث الشكل والأداء الجمالي والجماعي ويقدم في كرة قدم ممتعه مما جعل الفريق يجذب قاعده كبيرة من الجمهور الرياضي المحب والعاشق للساحره المستديرة.وبرز رمانة خط الوسط خداري كأحد نجوم الدورة وأهم اللاعبين المؤثرين مع أنديتهم في النتائج بتسجيله هدفا في شباك الميرغني كسلا وحصده جائزة النجومية ( كرجلا للمباراة ) بفضل أدائه وحركته داخل المستطيل الأخضر وتحكمه في رتم ومجريات اللقاء ولعب دور حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم وقيامه بدور المسانده للدفاع.
وكان بابور قد إعتمد على خداري للعب دور محوري في أربعة مباريات خاضها الأهلي ورغم الإضافات الكثيره في قائمة الفريق بعد رحيل أكثر من عنصر في التسجيلات الماضية إلا أنه ظهر فريق منظم بفضل المواهب الشابة التي كبسها.
وعن تألق وتوهج خداري علق المدير الفني السابق للفريق ماجد بابور وقال إن خداري وسط هجومي يتمتع بكفاءة فنيه عاليه وموهبه فطرية ولياقه بدنية وزاد: يساعد الفريق في بناء اللعب من الخلف ويساهم في الشق الهجومي وصاحب حلول فرديه رائعة والمستقبل في انتظاره وفي الجانب التطبيقي مميزا جدا وهو الآن أكثر نضجا واكتمالا من قبل عندما انضم من الجلاء بدوري الأولى واصبح يساعد في صناعة وتسجيل الأهداف وإذا إستمر اتوقع ان تتصارع حوله القمه .
ويستهدف الأهلي عطبرة العوده مجددا للدوري الممتاز من خلال منافسته على إحدى البطاقات الثلاثه لدوري النخبة المؤهل للممتاز في مجموعة التعايش السلمي للوسيط والتي تحتضنها ولاية كسلا هذه الأيام وأكمل الاكسبريس مبارياته في الدوره الأولى من المنافسة بحيث انه حقق التعادل السادس أمام المتمه شندي في ختام مباريات بالدوره الأولى .

الأكاديمية الأولمبية تقرر قيام برامج الربع الأول من 2021

انعقد بمقر اللجنة الأولمبية السودانية بالحديقة الدولية امس الاول الاجتماع الدوري لمجلس ادارة الأكاديمية حيث تمت اجازة محضر الاجتماع السابق وناقش المجلس برامج الأكاديمية للعام 2021 وتقرر قيام كورس الادارة المالية وورشة عمل وندوة في الربع الأول من العام كما اطلع المجلس علي عدد من مقترحات الأعضاء بخصوص برامج مشتركة مع مجموعة بيان العالمية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وأمن الاجتماع علي مضاعفة الكورسات التي كانت مدرجة في برامج الاكاديمية العام الماضي والتي لم يتم تنفيذها بسبب الاجراءت الصحية المتعلقة بجائحة كورونا والتي بموجبها تم إيقاف النشاط وتطرق الاجتماع الي تجربة نجاح كورس معالجة الازمات واللغة الإنجليزية الذي أقيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الواتس اب) ووجدت الاشادة والتقدير من قبل المحاضرين والدارسين هذا وقد شهد الاجتماع بجانب أعضاء مجلس الإدارة الدكتورة ناهد عبداللطيف مديرة مجموعة بيان العالمية التي وقعت عقد شراكة مع الأكاديمية الأولمبية

اجتماعات مشتركة تبدا اليوم بين الاتحادين السوداني والاماراتي للملاكمة

غادر مساء امس عبر الخطوط الإماراتية الاستاذ عكرمة هاشم هارون رئيس الاتحاد السوداني للملاكمة لدولة الإمارات وذلك للمشاركة في الاجتماعات المشتركة مع نظيره الاماراتي بإمارة دبي في الفترة من 28 يناير حتي 2 فبراير القادم …وكان الاتحاد السوداني للملاكمة تلقي دعوة من نظيره الاماراتي لزيارة الامارات تهدف نحو مناقشة سبل التعاون بين الاتحادين وإمكانية إقامة معسكرات مشتركة للاستحقاقات القادمة علي المستوي الإقليمي والدولي …الي ذلك اعرب الاستاذ عكرمة هاشم هارون رئيس الاتحاد السوداني للملاكمة عن سعادته وارتياحه للخطوة معتبرا أن الخطوة بلا شك ستسهم بشكل مباشر في تعزيز العلاقة بين الاتحادين . فضلا عن المكاسب الفنية المرجوة التي سوف تنعكس في اطار التطوير والارتقاء بالمستوي الفني للاعبي المنتخب الوطني الذين تنتظرهم استحقاقات خارجية خلال الفترة القادمة .. وأشار عكرمة أن الاتحاد السوداني للملاكمة يعمل لخلق وبناء علاقات خارجية من أجل فتح فرص للنهوض بالمنشط ودعم افاق الروابط الأخوية التي تجمع بين الاتحاد والدول الشقيقة ..وذلك من خلال إهتمامه الكبير الذي يوليه بالملف الخارجي . متمنيا أن يسهم ذلك في نهضة وتطوير ياضة الملاكمة السودانية .

النصر ود بسري يطرب جمهور التاهيلى ويودع المنافسة

شهد ملعب استاد الحصاحيصا عصر امس الاول واحدة من اجمل واروع مباريات فريق النصر ودبسري بطل اندية اتحاد المسيد فى منافسات الدورى التاهيلي المؤهل للدورى الممتاز امام مضيفه العباسية الحصاحيصا حيث انتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكلا ليغادر المنافسة بفارق هدف وقد عبس الحظ كثيرا لخط هجوم النصر ودبسري بعد ان اهدر العديد من الاهداف كانت كفيلة بحسم النتيجة والعبور لمرافئ دورى المجموعات للدوري التاهيلي وعقب النهاية خرجت جماهير ودبسري مشيده بالاداء الرائع لنجوم الفريق وعاتبه على اداء حكام المباراة الذي لم يوفقوا فى اتخاذ القرارات السليمه فى ادارة المباراة .من جهة اخرى اشاد الاستاذ محمد الصديق البشير رئيس مجلس ادارة نادى النصر ودبسري محبى وانصار الفريق بالاشاده بالروح الرياضية والمثالى العالية ..متمنيا التوفيق والنجاح للفريق في مشواره المحلي ..

  • افادنا بذلك الزميل معتز عمر محمد ابراهيم .

لاسين بطلا لكأس الزعيم الراحل الامام الصادق المهدي

متابعة عبدالله عز العرب ولبنى صديق.
في واحدة من اجمل واروع السباقات في الفترة الماضية وبداية العام الحالي نظم نادي سباق الخيل بالخرطوم عصر امس الاول الجمعة بمضمار سباق الخيل بالخرطوم نظم سباق تأبين الزعيم الراحل الامام الصادق المهدي بحضور قيادات حزب الأمة وكيان الأنصار في مقدمتهم اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي الإمام رئيس الاتحاد السوداني للفروسية
واشتمل السباق على أشواط تنافسية قوية ومثيرة لمختلف الدرجات الي جانب عدد من الفقرات وجاء نتائج فعاليات السباق على النحو الآتي :
-الشوط الأول على كاس الإمام الصادق المهدي -بنج ماريال وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الخفيف لمسافة 800 متر وفازت بالمركز الاول الفرس رحمة لاسطبلات انعام عبدالرحمن الصادق المهدي بالفارس احمد ناصر بزمن قدره دقيقة.
-الشوط الثاني على كأس الإمام الصادق المهدي -صادق الوعد وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة الميل-1600متر وفازت بالمركز الأول الفرس بشريات لاسطبلات عوض حسين عوض بالفارس احمد ناصر بزمن قدره دقيقة وخمسين ثانية.
-الشوط الثالث على كأس الامام الصادق المهدي- فارس الحوبة وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1400 متر وفاز بالمركز الأول الحصان يوم زين لإسطبلات رعد مجدي الزبير بالفارس ابوبكر جاب الدين بزمن قدره دقيقة وثمانية وثلاثين ثانية.
-الشوط الرابع على كأس الإمام الصادق المهدي -رائد الصحوة وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة 1400 متر وفازت بالمركز الاول الفرس بيان لاسطبلات مامون احمد مكي عبده بالفارس حماد جاب الدين بزمن قدره دقيقة واتنتين وثلاثين ثانية.
-الشوط الخامس على كأس الامام الصادق المهدي-الحقاني وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1200متر وفاز بالمركز الأول الحصان ماكسيم سكيورتي لإسطبلات عمرومحمدحسين بالفارس عاطف مصطفى بزمن قدره دقيقة واتنتين وعشرين ثانية .
-الشوط السادس والاخير على كأس الإمام الصادق المهدي- فارس الفرسان وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة 1200متر وفازت بالمركز الأول الفرس لاسين لاسطبلات الفاضل أحمد محمد بالفارس ادم جلابي بزمن قدره دقيقة وتسعة عشر ثانية .

  • في الختام قدم ضيوف شرف السباق ورئيس وقيادات النادي الكؤوس والجوائز لملاك الخيول الفائزة وعدد من المكرمين من الفرسان والشخصيات في ختام يوم تاريخي لنادي سباق الخيل بالخرطوم بمناسبة تأبين الإمام الصادق رئيس الوزراء السابق رئيس حزب الأمة وامام كيان الأنصار سائلين الله له الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.

مهدي كورتكيلا : اهلي عطبرة من افضل فرق الوسيط اداء فقط ينقصه المهاجم

من خلال مباريات اﻻهلى عطبرة بالدرجة الوسيطة مجموعة كسلا علق المدرب الشاب بكسلا مهدي كورتكيلا علي مشوار فريق الأهلى عطبرة في المجموعة وقال : أن فريق الاهلي عطبرة ظل يلعب بتنظيم 4/4/2 واحيانا 4/3/3 – وذلك عبر التمرير السهل المتقن الجيد مع التميز للاعبي الفريق بالرقمين 20و14وهما يتمتعان بلياقة بدنيه عالية ودقة فى التمرير والتمركز الجيد …
وأشار كورتكيلا ان فريق الاهلى عطبرة يجيد اسلوب اللعب الجماعي فى اﻻداء وما يميز الفريق السرعة في نقل الكرة بخفة ورشاقة وثقة فى اﻻنتقال من الدفاع للهجوم وبعدد جيد من اللاعبين عند الهجمة المرتدة وقال : ايضا هناك انتشار جيد للاعبيه في ارجاء الملعب من الملاحظ أن جميع اهداف الفريق احرزت من داخل الصندوق
وأضاف كورتكيلا : عموما فريق الاهلي عطبرة ظل يقدم اداء ممتاز ويحتاج فقط الي هداف يعرف طريق الشباك متوقعا الظهور الطيب للاهلي عطبرة فى الدورة الثانية ان يحرز نتائج افضل مع ثبات فى المستوى العام لفرقة اﻻهلى عطبرة ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: