Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تغييرات جذرية في المريخ السوداني قبل مواجهات أبطال إفريقيا
اخبار السودان اخبار السودان / فبراير 2, 2021




أجرى نادي المريخ تغييرات جذرية على تشكيلته بعد انضمام المحترفين، فهل سينسجم الجدد والقدامى، لمساعدة بطل كأس مانديلا قدماً في بطولة تفتقدها خزائنه.

التغيير: عبد الله برير

مع ختام فترة التسجيلات الاستثنائية يكون نادي المريخ السوداني ضمّ إلى صفوفه أربعة لاعبين أجانب، إضافة إلى تضمين اللاعب عمر طيفور في كشفه الرسمي.

وأضاف النادي محترفين من جنسيات مختلفة حيث سجل النيجيريين توني إيدجوماري، والمدافع أديلي، بجانب اليوغندي سعيدي، الجامايكي دارين ماتوكس.

واعتمد الاتحاد السوداني لكرة القدم تسجيل اللاعبين الوطنيين رمضان عجب، وبخيت خميس، ومحمد الرشيد للمريخ رسمياً، بعد صراع إداري مع الغريم الهلال حول الثلاثي.

ومع اقتراب افتتاح دور المجموعات من بطولة أبطال إفريقيا، خاض منافسو المريخ مباريات ودية ودورية قوية، فيما اكتفى الأحمر بمباريات الدوري السوداني الممتاز.

ولم يوفق الفريق السوداني في استجلاب فرق إفريقية لتعينه على المنافسة القارية، وخاض لقاءً وحيداً مع نادي الامتداد، فيما يعول الجهاز الفني على لقاءات الممتاز لتجهيز الفريق.

ويلاقي المريخ كلاً من الأهلي شندي، والخرطوم الوطني والشرطة القضارف توالياً، قبل لقاء الأهلي المصري بالقاهرة في مجموعات الأبطال.

ويشارك الاهلي حامل اللقب الإفريقي في كأس العالم للأندية ويواجه الدحيل القطري بعد غدٍ الخميس، ويعد ذلك بمثابة الاعداد العالمي للفريق المصري.

على مستوى الجهاز الفني، تعاقد المريخ مع التونسي نصر الدين النابي، الذي لن يكون لديه وقت كاف للتعرف على لاعبي الأحمر قبل لقاء الأهلي رغم معرفته بالدوري السوداني.

ويواجه الفريق السوداني خطر عدم الانسجام بين محترفيه الجدد والقدامي بالإضافة إلى تعيين مدرب جديد يتلمس مقدرات نجومه قبل جولات حاسمة بأبطال إفريقيا.

ويضاف إلى هذه الظروف موجة الإصابات التي اعترت عدداً من النجوم الأساسيين على غرار أحد التش، وحمزة داؤود وأحمد بيبو، وعدم جاهزية البعض .

ويفضل محسن سيد، مدرب المريخ الأسبق، اللعب بالحرس القديم من نجوم الفريق أملاً في أن يكون عامل الخبرة، سبباً في الاستقرار والانسجام الفني.

واعتبر سيد أن عدداً من لاعبي الفريق منذ العام 2015 يعدون خبرة لا يستهان بها في مواجة أندية المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وأشار محسن إلى أن المدرب الجديد للفريق لن يجد صعوبات في مهمته على خلفية معرفته بالكرة الإفريقية والسودنية.

واختتم المدرب الملقب بـ(غواردبولا) حدبثه للتغيير بالرهان على جاهزية المريخ.

وقال: أنا متأكد من ان الفرق سيمضي بعيداً في البطولة القارية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022