Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: إعلان وزراء الحكومة غدا بإستثناء وزارة التربية
اخبار السودان اخبار السودان / فبراير 7, 2021




اطراف مجلس الشركاء اكدوا اتفاقهم على ما جاء في الوثيقة الدستورية من مهام للفترة الانتقالية، بما فيها تفكيك التمكين، والذي تقوم به لجنة تكونت بأمر رئيس مجلس السيادة، ومن المنتظر تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية و اتفاقية سلام جوبا قريبا.

الخرطوم: التغيير

توافق مجلس شركاء الفترة الإنتقالية  في السودان، على إعلان الحكومة الجديدة غدا الإثنين والتي سيعلنها رئيس مجلس الوزراء بعد حل الحكومة الحالية، عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال  تجري المشاورات بشأنها.

وانعقد مساء اليوم الاحد الاجتماع الثامن لمجلس الشركاء، واكد الاجتماع على أن مجلس الشركاء هو أحد أجهزة الفترة الانتقالية بموجب المادة (80) من الوثيقة الدستورية، ويعمل على تعزيز الثقة بين الشركاء، و لحل الخلافات التي قد تطرأ بينهم، كما يعمل على خلق التوافق حول المواقف و قضايا الحكم المختلفة.

ونقل تعميم صحفي، تاكيد جميع الاطراف انهم متفقون على ما جاء في الوثيقة الدستورية من مهام للفترة الانتقالية، بما فيها تفكيك التمكين، والذي تقوم به لجنة تكونت بأمر رئيس مجلس السيادة، ومن المنتظر تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية و اتفاقية سلام جوبا قريبا.

وقال تعميم المجلس “اننا في مجلس شركاء الفترة الانتقالية نتوخى أسس العمل الديمقراطي، و نحرص على سيادة حكم القانون. لذا ؛ فإن الجميع يرحبون بالحلول القانونية التي تحكمها آليات الدولة العدلية”.

واعلن المجلس تكوين لجنة لتبحث ما جاء في اتفاقية سلام جوبا في امر انشاء الاقاليم، و ارتباطه بمؤتمر الحكم الاقليمي من عدمه. على ان ترفع للمجلس عملها بعد اسبوع.

وحدد المجلس عقد جلسة الثلاثاء 9 فبراير الجاري، لاستعراض برنامج الحكومة ليتوافق عليه الجميع، و من ثم التوقيع عليه من قبل كافة الاطراف لتلتزم بتنفيذه الحكومة الجديدة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022