Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
سعد الخير : تأييد إعدام قتلة الشهيد أحمد الخير انتصار للثورة السُّودانية
اخبار السودان اخبار السودان / فبراير 15, 2021


رحبت أسرة الشهيد الاستاذ أحمد الخير بقرار المحكمة العليا بتأييد إعدام قتلة ابنها ومعذبيه، وقال شقيق الشهيد الأستاذ أحمد الخير، سعد الخير إن قرار المحكمة العُليا تأييد قتلة ومُعذبي شقيقه أحمد الخير انتصار للثورة السُّودانية.

وأكَّد سعد فِي تصريح لـ(الجريدة) أن أُسرة الشهيد وضعت ثقتها فِي القانون والقضاء السُّوداني مُنذ بداية معركتها القانونية مع قتلته، وأشار لرفضهم مٌقترح قدمه جِهاز الأمن مُطالباً بمُحاكمة منتسبيه عسكرياً قائلاً :”تمسكنا بمحاكمتهم لدى القضاء السُّوداني لإيماننا بِنزاهته، وليتمكن كافة الشعب السُّوداني مِن مُتابعة تفاصيل جلسات المُحاكمات بشكل علني دون أنّ يُخفى عليه شيء”.وزاد : “الحمدالله الذِي نصر الحق وأظهر الحقيقة”.

وأيَّدت المحكمة العليا أمس، الإدانة الصادرة من محكمة الموضوع في حق قتلة الأستاذ أحمد الخير، من المتهم الأول وحتى السابع والعشرين، والثالث والثلاثين والسابع والثلاثين تحت المواد 21/130 فقرة 1-2 من القانون الجنائي لعام 1991تعديل 2015، وتأييد عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في حقهم.

كما أيدت المحكمة العليا إدانة المتهمين الأول والثامن والعشرين والثالث والثلاثين والرابع والثلاثين والسابع والثلاثين بموجب المواد 21/165 فقرة 2 من القانون الجنائي لعام 1991تعديل 2015مع تعديل عقوبة السجن إلى سنتين بدلاً عن ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ 26-6-2019 مع الأخذ في الاعتبار أن عقوبة الإعدام في حق المدان الأول والثالث والثلاثين والسابع والثلاثين تجب ما دونها من عقوبات.

وأيدت المحكمة العليا براءة كل من المتهمين التاسع والعشرين والثلاثين والحادي والثلاثين والثاني والثلاثين والخامس والثلاثين والأربعين والحادي والأربعين، وإخلاء سبيلهم فوراً ونهائياً ما لم يكونوا مطلوبين في إجراءات أخرى.

الخرطوم : سلمى عبدالعزيز
صحيفة الجريدة



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022