أخبار الرياضة المحلية


رئيس لجنة الاستئنافات : لم نستهدف لاعبي المريخ

كشف رئيس لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني، عبد العزيز سيد أحمد، عن أنّ قرار لجنته بشأن لاعبي المريخ لم يحمل أيّ استهدافٍ، مبينًا أنّهم طبّقوا القانون.
وقال عبد العزيز سيد أحمد في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ عقوبة لاعبي المريخ بخيت خميس، محمد الرشيد، رمضان عجب، ستبدأ من تاريخ قرار لجنة الانضباط.
وأضاف” هنالك نصٌ واضحٌ في لائحة لجنة شؤون اللاعبين يبيّن بداية العقوبة من تاريخ صدور قرار لجنة الانضباط”.
وتابع” لا يوجد أيّ استهدافٍ، وطلبنا القانون كما ينبغي والمريخ طالب في استئنافه بأنّ تسريّ العقوبة من تاريخ توقيع العقود ووجدنا طلب نادي المريخ مخالف للائحة شؤون اللاعبين غير الهواة”.
وكانت لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني قد اصدرت قرارًا، قضى بتخفيض عقوية لاعبي نادي المريخ، رمضان عجب، محمد الرشيد، بخيت خميس إلى”5″ أشهر بدلاً عن”6″، على أنّ تسري العقوبة من تاريخ قرار لجنة الانضباط وفق لائحة أوضاع اللاعبين لسنة 2018.

الهلال يحقق انتصارا سهلا على هلال الساحل

استعاد الهلال عافيته في الدوري الممتاز بتحقيقه انتصارا سهلا على هلال الساحل بهدفين دون رد الأربعاء ضمن المرحلة الحادية عشر من منافسة الدوري السوداني الممتاز.
وأحرز أهداف الهلال محمد أرنق و فيني بونجانجا.
ورفع بذلك الهلال رصيده ل 21 نقطة في صدارة الدوري الممتاز بفارق نقطتين عن المريخ فيما تجمد هلال الساحل عند 16 نقطة.
ويعتبر الفوز معنوي للازرق بعد تعرضه للخسارة امام صنداونز الجنوب افريقي بهدفين نظيفين السبت الماضي لحساب مجموعات دوري ابطال افريقيا.

الخرطوم الوطني يستعيد نغمة الفوز.. وحي الوادي يقفز للمركز الثالث

تغلب الخرطوم الوطني على نظيره مريخ الفاشر، بنتيجة (1-0)، مساء الأربعاء، على ملعب الخرطوم الوطني، ضمن مواجهات الأسبوع 11 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.
وسجل هدف الخرطوم الوطني مهاجمه عوض طلبة، ليقود فريق للعودة لسكة الانتصارات بعد 4 مباريات متتالية لم يتذوق فيها طعم الفوز.
ورفع الخرطوم الوطني رصيده إلى 16 نقطة متقدما مؤفتا نحو الترتيب الخامس، في وقت تأزم وضع المريخ الفاشر في المؤخرة برصيد 5 نقاط.
وعلى ستاد الخرطوم حقق حي الوادي نيالا الفوز على أهلي الخرطوم، بنتيجة (1-0)، ضمن مواجهات الجولة ذاتها. ويدين حي الوادي نيالا في فوزه الجديد لمهاجمه محمد يحى.
ووصل حي الوادي نيالا إلى النقطة 19 محتلا المركز الثالث، فيما تجمد أهلي الخرطوم عند 13 نقطة بالمركز الثامن.
وفي مباراة أخرى على ملعب الخرطوم الوطني ضمن الجولة ذاتها، تعادل هلال الفاشر أمام الشرطة القضارف.ورفع الشرطة القضارف رصيده إلى 9 نقاط، فيما وصل رصيد هلال الفاشر إلى 12 نقطة.

جمال سالم حارس الهلال يوجه رساله لجماهير ناديه

وجه حارس مرمي الهلال اليوعندي جمال سالم رسالة الي جماهير الهلال عبر تطبيق الفيس بوك قال فيها (انا اسف حقا للتعليقات السلبية من بعض المعجبين لي . هناك حياة بعد كرة القدم وخارجها واعلم ان الكثيرون مستاءين من غيابي الحالي من التشكيلة الاساسية . كما ان بعض يعتقد انني لم اعد اهتم بالنادي وارغب في تركة لكن كل هذه اكاذيب . انها مجرد ايام غير محظوظ فيهاوبغض النظر عن من يلعب فاننا ندعم بعضنا البعض . هذا يحدث في كل مكان لكننا نبقي مركزين )

غاب لاعبو الهلال والمريخ .. الكاف يعلن تشكيلة الجولة الاولي من دوري ابطال افريقيا المجموعات

غاب لاعبو الهلال والمريخ عن التشكيلة المثالية للجولة الاولي لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا ووفقا لمواقع افريقية متخصصه في احصائيات كرة القدم قالت ان التشكيلة ضمت (الحارس صالحي من مولودية الجزائر ) و رباعي دفاع ( محمد هاني من الاهلي المصري ومعاذ حداد من مولودية الجزائر وليبوسا من صن دوانز ومحمد وحيد من الاهلي المصري ) في الوسط اليو يانغ الاهلي المصري وجيجي من مازيمبي واوبينزا من فيتا كلوب) وفي الهجوم والنترا بواليا الاهلي المصري ومانديلا حوريا الغاني )
واقتنص الأهلي المصري، فوزًا مهمًا على حساب ضيفه المريخ ي بنتيجة (3-0) مساء الثلاثاء بستاد القاهرة، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا
بدأ الهلال السوداني مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بالخسارة السبت، أمام ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بنتيجة (2/0) بستاد لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ضمن مباريات المجموعة الثانية..

رفض استئناف عضو مجلس الاتحاد السوداني ضد شداد

رفضت لجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني، التي اجتمعت الأربعاء برئاسة عبد العزيز سيد أحمد، استئناف معتز محمد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضد قرار لجنة الانضباط، بشأن شكواه ضد الدكتور كمال شداد.
وقررت اللجنة، قبول الاستئناف ضد شداد رئيس اتحاد الكرة، شكلًا ورفضه موضوعًا، وتأييد قرار لجنة الانضباط.
وفي استئناف الخرطوم الوطني ضد قرار اللجنة المنظمة للمسابقات بإعادة مباراته أمام هلال بورتسودان، قررت اللجنة قبول الاستئناف شكلًا ورفضه موضوعًا.
وكان الخرطوم الوطني يطالب بالحصول على النقاط الكاملة بدلًا من إعادة المباراة التي خسرها بالدوري المحلي.
وجرى النظر في استئناف هلال بورتسودان ضد قرار اللجنة المنظمة للمسابقات، والذي يقضي بإعادة مباراته مع الخرطوم الوطني.
وقررت اللجنة قبول الاستئناف شكلًا وموضوعًا، مع الإبقاء على نتيجة المباراة كما جاءت في تقرير الحكم، أي فوز هلال الساحل على الخرطوم (3-2).
وفي استئناف نادي المريخ ضد قرار لجنة الانضباط بتغريم وإيقاف 3 من لاعبيه لمدة 6 أشهر، قررت اللجنة قبول الاستئناف شكلًا مع تأييد الإدانة وتخفيض العقوبة لمدة 5 أشهر، على أن تسري من تاريخ قرار لجنة الانضباط، وفق ما جاء في لائحة أوضاع اللاعبين لسنة 2018.

السودان احتل المركز 127 عالميا

بلجيكا تواصل التربع على العرش العالمي.. وتونس الأول عربيا
حافظ المنتخب البلجيكي لكرة القدم على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة من التصنيف والصادرة اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، والتي لم تشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى عن النسخة الماضية.
وفي الوقت نفسه ، كان منتخبا مالي والمغرب هما أكثر الفرق التي حققت قفزة كبيرة في التصنيف.
واقتصر الفارق بين المنتخب البلجيكي المتصدر ونظيره البرازيلي صاحب المركز الثالث على 37 نقطة فحسب. وشهدت النسخة الجديدة من التصنيف اليوم تغييرات طفيفة للغاية عن النسخة الماضية.
ويتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف برصيد 1780 نقطة مقابل 1755 نقطة للمنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي و1743 نقطة لنظيره البرازيلي حيث تأتي فرنسا والبرازيل في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
ولم تشهد المراكز العشر الأولى أي تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف حيث كانت المراكز من الرابع إلى العاشر على الترتيب من نصيب منتخبات إنجلترا (1670 نقطة) والبرتغال (1662 نقطة) وإسبانيا (1645 نقطة) والأرجنتين (1642 نقطة) وأوروجواي (1639 نقطة) والمكسيك (1632 نقطة) وإيطاليا (1625 نقطة)
وظل المنتخب الألماني (مانشافت) في المركز الثالث عشر برصيد 1610 نقاط خلف نظيريه الكرواتي (1617 نقطة) والدنماركي (1614 نقطة) .
وبهذا ، ظل المنتخب المكسيكي متصدرا لمنتخبات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) فيما يتصدر المنتخب السنغالي المنتخبات الأفريقية ويأتي في المركز الـ20 عالميا ويتصدر المنتخب الياباني منتخبات القارة الآسيوية ويأتي في المركز الـ27 عالميا فيما يحتل المنتخب النيوزيلندي المركز 118 عالميا علما بأنه يتصدر منتخبات اتحاد أوقيانوسية في هذا التصنيف.
وكان منتخب مالي هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف الجديد حيث تقدم ثلاث مراتب إلى المركز 54 عالميا وتلاه المنتخب المغربي الذي تقدم مرتبتين إلى المركز الـ33 عالميا.
وفي المقابل، تراجع كل من منتخبي أوغندا وزيمبابوي 4 مراتب في التصنيف إلى المركزين 83 و112 على الترتيب.
وحافظ المنتخب التونسي على موقعه في صدارة المنتخبات العربية بالنسخة الجديدة من التصنيف حيث ظل في المركز السادس والعشرين وجاء في المرتبة الثانية بين المنتخبات الأفريقية بعد المنتخب السنغالي.
وعلى المستوى العربي، حلت منتخبات الجزائر والمغرب ومصر في المراتب التالية خلف تونس واحتلت المراكز 31 و33 و49 على الترتيب عالميا.
وظل المنتخب القطري في صدارة المنتخبات العربية المنتمية لآسيا وجاء في المركز الخامس عربيا بشكل عام والمركز 58 عالميا وتبعه المنتخب السعودي في المركز 67 عالميا.
وجاء ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف العالمي على الترتيب كالآتي: تونس (26)- الجزائر (31)- المغرب (33)- مصر (49)- قطر (58)- السعودية (67)- العراق (69)- الإمارات (74)- سوريا (76)- عمان (81)- لبنان (92)- الأردن (95)- البحرين (97)- موريتانيا (101)- فلسطين (102)- ليبيا (111)- السودان (127)- جزر القمر (130)- اليمن (145)- الكويت (148)- جيبوتي (184)- الصومال (197).

الزهرة يواجه النوبة في ختام الدورة الاولى من دوري الثالثة بام درمان

تتواصل فعاليات الاسبوع الخامس والاخير من منافسات دوري الدرجة الثالثة بمنطقة امدرمان في ختام دورته الاولي حيث يلتقي عصر اليوم باستاد المسالمة عند الساعة الثالثة مواجهة تجمع بين فريقي الزهرة والنوبة في لقاء يبحث منه الفريقين على الفوز.
ويدخل فريق الزهرة اللقاء وفي رصيده 7نقاط بعد ان حقق الفوز في اخر مباراة على فريق القدس بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ويسعى في الفوز في المواجهة للاحاق بفريق الناصر المتصدر.
واما فريق الطرف الاخر فريق النوبة يدخل المباراة وفي رصيده 1واحدة متذيل الترتيب ويسعى ايضآ في الفوز للخروج من منطقة الخطر والتقدم في روليت المنافسة وخسر الفريق مباراته الاخيرة امام نادي الشاطئ بثلاثية نظيفة.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: