بالصور … رئيس مجلس السيادةالسوداني يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”




بالصور … رئيس مجلس السيادةالسوداني يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السيد جياني انفانتينو بحضور وزير الشباب والرياضة دكتور يوسف آدم  الضي ورئيس اتحاد كرة القدم السوداني بروفيسور كمال شداد.

وكان جياني إيفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وصل الي البلاد صباح اليوم في زيارة تستغرق يوما واحدا .

وأوضح رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول وضع لعبة كرة القدم في السودان في ظل جائحة كورونا.

واثنى سيادته على الدور التاريخي الكبير الذي لعبه السودان في تأسيس الاتحاد الأفريقي واستضافته لأول بطولة لكأس أمم أفريقيا، .

وأكد سيادته دعم الاتحاد الدولي، لإتحاد الكرة السوداني لإعادة تأهيل وتحديث استاد الخرطوم حتى يعود لسيرته الأولى باعتباره اول استاد استضاف أول بطولة لكأس الأمم الأفريقية.

ودعا السيد جياني انفانتينو لدعم كرة القدم للسيدات التي تلقى اهتماماً من الاتحاد الدولي، معربا عن سعادته بزيارة السودان الذي يعشق شعبه كرة القدم التي تمثل الأمل و الفرحة  للشعوب.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد السوداني، حسن أبو جبل: «إنفانتينو حضر للسودان قادما من جنوب إفريقيا، ورافقه كل من السويسري فيرون ماسيفانجو، رئيس وحدة الاتحادات الوطنية بالفيفا، والسكرتير العام المكلف، ماتيوس، وأوتورو كوستا، مدير الاتصالات، وجليون فيرنانديز، مدير مكتب رئيس الفيفا».

وأضاف: ، كمال شداد، ركز خلال جولته مع إنفانتينو، على الحديث عن بناء القدرات، وتأهيل الكوادر والبنيات التحتية السودانية، وتحديدا استاد  الخرطوم ».

وأوضح أن استاد الخرطوم  تعود آخر بصمة وُضعت عليه لبطولة «الشان» في 2011، ومر وقت طويل منذ ذلك الحين، حيث حدث به الآن تصدع كبير، ويحتاج لإعادة تأهيل.

وأشار  إلى أن هذا الاستاد، يحمل ذكريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 1970، العزيزة على كرة القدم السودانية.

وواصل أبو جبل: «رئيس الإتحاد السوداني حدد المطلوب، لإعادة تأهيل استاد حليم/شداد، وهو تقييم أرضيته وتحديثها، والاستمرار في صيانتها، وإعادة بناء المدرجات، إلى جانب معالجة المداخل والمخارج».

وأكمل: «رئيس الفيفا استهل زيارته، بالاجتماع بأسرة كرة القدم، ممثلة في رئيس اتحاد الكرة السوداني، ونوابه، وأعضاء مجلس الإدارة، وبعض رؤوساء أندية الدوري الممتاز، أو ممثلين لتلك الأندية، وبعض القيادات السابقة لاتحاد كرة القدم».

وأضاف أن إنفانتينو زار بعدها أكاديمية تقانة كرة القدم، ووقف على متطلباتها، وتابع نشاط كرة القدم للسيدات.





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: