اشادة بقافلة الدعم السريع لغرب دارفور – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
قال د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن تدشين قائد ثاني قوات الدعم السريع لقافلة المساعدات الإنسانية لولاية غرب دارفور يؤكد إلتزام القائد بتنفيذ ما وعد به المتضررين من أحداث معسكر كريندق خلال زيارته للمنطقة في مطلع فبراير الجاري مشيداََ بالمساهمات المقدرة التي ظل يقدمها الدعم السريع لمساعدة الشرائح الضعيفة في المجتمع.
وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن تسيير حوالي 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ومواد الإيواء بتمويل من مؤسسة الجنيد للتنمية وتقديمها لمتضرري كريندق بمحلية الجنينة بولاية غرب دارفور يمثل مؤشر جيد في إطار تعزيز تماسك اللحمة الوطنية بين المكونات الاجتماعية المختلفة بالولاية فضلاً عن أنها تؤكد وقوف الدعم السريع دوماََ إلي جانب المواطنين في كل المحن والأزمات التي تجابهه مشيراً الي الإستحسان و القبول الواسع الذي حظيت به زيارة الفريق عبدالرحيم دقلو للمتضررين من أحداث كريندق بولاية غرب دارفور و معالجته لقضايا معتصمي الجنينة وأضاف الخبير عاصم أن أحداث كريندق مثلت صدمة لمواطني غرب دارفور الذين عرفوا بالتآخي والتعايش بين مختلف القبائل منذ أمد بعيد مؤكدا علي ضرورة تعزيز حالة الإستقرار في هذه المنطقة الهامة َالتي تعد بوابة السودان نحو دول غرب إفريقيا.
واشاد د. عاصم بجهود مؤسسة الجنيد للتنمية والتي سيرت هذه القافلة دعما وسنداََ للمتأثرين من أحداث الجنينة مبيناََ أن هذه المساعدات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد ثاني الدعم السريع والتي وعد بها المتضررين من هذه الأحداث مبيناََ أن مثل هذه المساعدات من شأنها تخفيف وطأة المعاناة علي المتأثرين.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: