Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
اريتريا: لسنا طرفا في التوتر السوداني الإثيوبي
اخبار السودان اخبار السودان / فبراير 24, 2021




الرئيس الاريتري يقول ان بلاده تتفهم موقف السودان في حقه ببسط سيادته على أراضيه، وتؤكد على انها ليست طرفاً في التوتر الحدودي بين السودان وإثيوبيا.

الخرطوم: التغيير

أعلن الرئيس الاريتري، أسياسي أفورقي، تأكيد بلاده وتفهمها بلاده لموقف السودان في حقه ببسط سيادته على أراضيه على الحدود الشرقية، وأكد ان بلاده ليست طرفاً في التوتر الحدودي بين السودان واثيوبيا.

ويخوض الجيش السوداني، معارك على الحدود الإثيوبية لتحرير أراضي منطقة الفشقة التي تسيطر عليها عصابات الشفتة الإثيوبية.

وتقول الحكومة السودانية ان التعديات الإثيوبية بدأت بثلاثة مزارعين ثم ارتفعت على مر التاريخ حتى وصل عدد المزراعين ما يزيد عن الـ١٠ آلاف مزارع.

ويتهم رئيس المفوضية القومية للحدود، معاذ تنقو، في إثيوبيا بالتخلي من التزاماتها بخصوص إتفاقيات الحدود المحسوم أمرها منذ العام ١٩٠٣م.

واعرب الرئيس الإريتري في رساله بعث بها لرئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك عن قلقه إزاء الوضع على الحدود السودانية الإثيوبية، مع تأكيده على تفهُّم بلاده لموقف السودان في حقه ببسط سيادته على أراضيه.

وأكّد أفورقي في رسالته أن إريتريا ليست طرفاً في التوتر الحدودي، وأن بلاده تدعو للحل السلمي بين الجانبين بما يخدم السلام والاستقرار والأمن بالمنطقة.

وسلم وزير الخارجية الإريتري، عثمان صالح، ومستشار الرئيس الإريتري  يماني قبراب، رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك بالحرطوم اليوم الاربعاء، رسالة خطية من الرئيس الاريتري أسياس أفورقي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022